الخارجية اللبنانية تعلنمتابعتها لقضية المخطوفين اللبنانيين في نيجيريا

أخبار لبنان

الخارجية اللبنانية تعلن متابعتها لقضية المخطوفين اللبنانيين في نيجيريا

1 كانون الأول 2020 21:46

 أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانيين متابعتها لقضية المخطوفين اللبنانيين في نيجيريا ، خصوصا وان الجهة الخاطفة تطالب شركة غلوبال شيبينغ كومباني ليمتد Global Shipping Company Limited المستأجرة للسفينة التي تعمل في نيجيريا بدفع فدية.

وأشارت الخارجية إلى أن "اللبنانيين الثلاثة الذين يعملون على متن الباخرة هم: القبطان بلال ريداني ومصطفى رهيف عجاج وحسام حيدر" .

وبينت الوازرة أن السفير اللبناني حسام دياب يتابع الموضوع مع الجهات المعنية .

يذكر أن مجموعة من قراصنة البحار أقدموا صباح اليوم على اختطاف سفينة تحمل اسم "ميلان 1"، لبنانية، قرب السواحل النيجيرية متجهة إلى الكاميرون، يملكها لبناني يدعى عدنان الكوت، الذي كشف أن على متنها مصريين اثنين و3 لبنانيين و4 مواطنين يحملون الجنسية الهندية، بالإضافة إلى شخص آخر يحمل جنسية الكاميرون.


وأكد صاحب السفينة أنه قام بتأجير السفينة إلى أحد الأشخاص ويدعى تافو لورانس، كما بين أنها كانت ترفع علم سانت كيتس، وهي دولة تقع في الكاريبي، وكانت تقوم بنقل بضائع من نيجيريا إلى الكاميرون.

وبين أنه تلقى اتصالا لمطالبته بفدية للإفراج عن السفينة، مؤكدا أنه أخبرهم بتأجير المركب لشخص آخر يقيم في نيجيريا، بعد أن اطمأن على صحة طاقم المركب.

ولفت إلى أنه تواصل مع الجهات الرسمية في دولة نيجيريا وعدد من الجهات المختصة في لبنان للتدخل بشكل سريع للإفراج عن المختطفين.

النهضة نيوز