أحمد أبو الغيط يعلن مشاركته في الاجتماع الدولي لدعم الشعب اللبناني

أخبار لبنان

أحمد أبو الغيط يعلن مشاركته في الاجتماع الدولي لدعم الشعب اللبناني

2 كانون الأول 2020 17:52

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مشاركة الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، في الاجتماع الدولي من أجل دعم الشعب اللبناني، الذي يعقد افتراضيا مساء اليوم تحت رعاية مشتركة من الأمم المتحدة وفرنسا.

وبينت الأمانة العامة أن كلمة أبو الغيط سيشر للإسهامات التي قدمتها منظومة العمل العربي المشترك من أجل مساعدة الشعب اللبناني ودعمه في أعقاب كارثة انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس الماضي، إضافة إلى مساهمة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بنحو 7 ملايين دولار في جهود إغاثية وإنسانية وعمليات إعادة إعمار، وقيام اتحاد المصارف العربية بفتح حساباتٍ موحدة في مختلف فروعِه بالدول العربية للتبرع لدعم المنكوبين من الكارثة.

كما ستسلط كلمته الضوء على القطاعات التي ينبغي توجيه المساعدات لها في المرحلة القادمة، وعلى رأسها القطاع الصحي الذي لا زال يُعاني أوضاعاً مُقلقة في ظل انتشار وباء كورونا.

وأكدت الأمانة العامة على أن أبو الغيط حذر في كلمته المسجلة "من خطورة أن يخسر لبنان اهتمام العالم وتعاطفه إن استمرت حالة الشلل السياسي". لافتا في الوقت ذاته على عدم معاقبة الشعب اللبناني على ذلك، وأن المهم هو الاستمرار في دعمه لعبور هذا المنعطف الخطير في تاريخه المعاصر.

المصدر: سبوتنيك