شركة أديداس تحول المخلفات البلاستيكية لمواد خام تدخل في التصنيع

منوعات

شركة أديداس تحول المخلفات البلاستيكية لمواد خام تدخل في التصنيع

3 كانون الأول 2020 10:49

تعمل شركة أديداس للملابس الرياضية على تحويل المخلفات البلاستيكية إلى مادة خام تستخدم في صناعة أحذيتها الرياضية الشهيرة.

وأشار موقع "بيزنس إنسيدر" الأمريكي، إلى أن الشركة التي تتخذ من ألمانيا مقرا لها، تقوم بالشراكة مع مؤسس حماية البيئة "بارلي فور أوشنز" بتجربة رائدة لتحويل الزجاجات البلاستيكية التي تتجمع على شواطئ المحيطات ويمكن أن تسبب في تلوث الحياة البحرية، إلى أحذية وملابس رياضية.

ولفت الموقع إلى أن الشركة بحثت عن وسائل جديدة تمثلت في تحويلها الزجاجات البلاستيكية إلى مصدر للمواد المستخدمة في صناعة أحذيتها الرياضية.

ووفقا للموقع، يحذر العلماء من أنه خلال 30 عاما يمكن أن يصبح عدد الزجاجات البلاستيكية في المحيطات أكبر من عدد الأسماك، بينما تشير بعض الأبحاث إلى أن نحو 90 في المئة من الطيور البحرية تستهلك بعض المخلفات البلاستيكية، ما يسبب آثار ضارة على الحياة البحرية وعلى البشر بوجه عام إذا لم يتم تداركه مبكرا.

وأوضح الموقع إلى تقارير تقول إن الشركة نجحت في صناعة نحو 11 مليون زوج حذاء من المخلفات البلاستيكية التي تم إعادة تدويرها في عام 2019، مشيرا إلى أن هذا العدد ضعف العدد الذي تم إنجازه عام 2018.

فيما كشفت الشركة أن هذا الأسلوب حال دون وصول أكثر من 2800 طن من الزجاجات البلاستيكية إلى المحيطات وتلويث الحياة البحرية. 

سبوتنيك