مطالبات بـ إيقاف برنامج صبايا الخير للإعلامية ريهام سعيد

فن ومشاهير

مطالبات بـ إيقاف ريهام سعيد

3 كانون الأول 2020 11:20

طالب نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي ، بـ إيقاف برنامج الإعلامية المصرية ريهام سعيد ، عقب تعرضها لـ ثعلب في مادة متلفزة ، رصدت خلالها عملية صيد الحيوانات في الغابات ، الأمر الذي أثار سخط المتابعين الذين دشنوا عدة وسوم ، تطالب بإيقافها عن العمل و إلغاء برنامجها صبايا الخير .


ريهام سعيد :


و في تفاصيل الخبر ، قامت الإعلامية المصرية ن برحلة صيد برفقة بعض الصيادين داخل إحدى الغابات ، بهدف رصد و توثيق خطوات صيد الثعالب و الثعابين .

حيث بدا الخوف وقد سيطر عليها ، عند دخولها الغابة ، و هو ما زاد بعد وقوع أحد الثعالب في شرك الصيادين ، وعلى الرغم من ذلك طلبت ريهام منهم التعامل معه برفق ، و عدم تكبيله ، لئلا تكسر ساقه .


اقرأ أيضا : إن تقل خيرا أو لتصمت ... ريهام سعيد ترد على منتقدي وزنها الزائد


و ذلك قبل أن تتشجع و تحمل الثعلب ، مبينة حرصها على إمساكه في مناطق لا تشعره بالألم ، لتعلق مداعبة فريق العمل و الصيادين بالقول : " إلي يتأخر عن الطلبية ... هـ أخده هدية يا عم رجب ( وهو أحد الصيادين ) ... ابني هـ يفرح بيه ... لولا أسنانه الرهيبة " .


الأمر الذي أشعل غضب النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي ، الذين أعربوا عن استيائهم من تصرفها و من فحوى الحلقة ، تحت عدة وسوم ألا وهي : " إيقاف برنامج صبايا الخير ... ريهام سعيد عديمة الرحمة ... إيقاف ريهام سعيد " .

و قد اعتبر متداولو الوسوم أن ما جاء في الحلقة و ما أضاءت عليه الإعلامية ، أمر سادي و قذر ، خالٍ من الرحمة ، متسائلين أين جمعيات الرفق بالحيوان من ذلك .

لا سيما و أن " المادة 28 من قانون البيئة رقم 4 لعام 1996 في مصر ، تنص على حظر الصيد أو قتل أو إمساك الطيور و الحيوانات البرية ، التي تحدد أنواعها اللائحة التنفيذية لها القانون .


كما أنها تحظر حيازة هذه الطيور و الحيوانات أو التجول بها أو بيعها أو عرضا للبيع حية أو ميتة ، إضافة إلى أنها تحظر إتلاف أوكار الطيور المذكورة أو إعدام بيضها ، و ذلك في المناطق التي تحددها اللائحة التنفيذية ، لهذا القانون ، و التي تنطبق عليها أحكام المادة و بيان شروط الترخيص بالصيد .

فيما رأى ناشط يدعى أحمد أن سعيد لا تصلح للعمل ولا للظهور في بث على الهواء ، باعتبار أن ما ظهر في الحلقة ما هو إلا عنف و غباء ، في حين طالب زملائها الإعلاميين باتخاذ موقف فعال ضدها ، بهدف إيقافها تحت شعار ضد الهمجية و الجهل الأخلاقي .


وأتت هذه الحملة ضد ريهام سعيد ، عقب أيام قليلة من عودتها إلى العمل الإعلامي ، بعد عام من إيقافها ، على خلفية التهم التي وجهت لها في قضية مرضى السمنة و الوزن الزائد ، والتي برأها منها القضاء المصري مؤخرا .

النهضة نيوز