طريقة المشي الصحية

علوم

تعرفوا على فوائد المشي السريع

5 كانون الأول 2020 17:59

خلصت دراسة حديثة إلى أن أولئك الذين يقومون بالمشي ، عادة ما تكون صحتهم أفضل مقارنة بغيرهم ، كما و يكشف سبب المشي و الطريقة المتبعة فيه ، مدى صحة أجسادهم أيضا .


و بالمقارنة مع المشي ببطء ، فإن المشي السريع يعد خيارا صحيا بشكل أكبر ، لأنه يحسن وظائف المخ و القلب و الرئة ، و قد وجدت الدراسات السابقة ، أن المشي السريع يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية ، و لكن الأهم من ذلك أنه يزيد من طول العمر و يقلل من خطر الموت المبكر ، بسبب أمراض القلب و الأوعية الدموية .

المشي السريع يعود بالإيجاب على الصحة :


حيث تكشف هذه الدراسة أن الناس يميلون إلى المشي بشكل أسرع ، عندما يكون لديهم هدف ما ، مثل المشي إلى العمل و لاعتبار أنفسهم أكثر صحة من الذين يمشون ببطء .

و إذا كان الغرض من الرحلة ضروريا ، مثل المشي إلى متجر البقالة أو العمل ، فإنه يجعل الناس يمشون بشكل أسرع ، مما يؤدي إلى نتائج صحية أفضل ، عند مقارنتها بالنزهات غير الرسمية التي تتسم بالمشي البطيء .

و قد قال الدكتور جولسا أكار ، أحد مؤلفي الدراسة : " لقد وجدنا أن المشي لأغراض محددة يحسن صحتك بشكل كبير ، و أن هذه الأنواع من رحلات المشي ، يسهل إدخالها في الروتين اليومي ، لذلك ، و بشكل أساسي ، يجب أن نحاول الاستفادة من هذا الأمر قدر الإمكان ".

خلال الدراسة ، جمع فريق الباحثين بيانات من المسح الوطني للتنقل الشخصي عن 125885 شخصا بالغا في الولايات المتحدة الأمريكية ، و الذين قاموا بالإبلاغ ذاتيا عن مقدار الوقت الذي يقضونه في المشي لأغراض مختلفة في حياتهم اليومية .

و قد تم تحليل أكثر من 500000 رحلة ، و التي شملت رحلات المشي من المنزل للوصول إلى العمل ، و المشي من المنزل لشراء السلع ، و المشي الاجتماعي و الترفيهي .


نتائج الدراسات حسب سبب المشي :


حيث أظهرت البيانات أن القيام بقضاء المشاوير سيرا على الأقدام ، لأي سبب و لأي مدة كانت تجعل الناس يشعرون بصحة أفضل من أولئك الذين يقودون أو يستخدمون وسائل النقل العام .

فالأشخاص الذين ساروا لمدة 10 دقائق إضافية في رحلة الذهاب إلى العمل على سبيل المثال ، كانوا أكثر عرضة للحصول على صحة أفضل بنسبة 6 % من أولئك الذين ذهبوا للعمل باستخدام وسائل المواصلات الأخرى .

كما و أثبتت الدراسة أن الأشخاص الذين يمشون من أجل العمل ، يسيرون بشكل أسرع بمعدل 2,7 ميل في الساعة مقارنة برحلات المشي الأخرى ، قد كانوا يتمتعون بصحة أفضل .


اقرأ أيضا : احمي نفسك من الإصابة بالخرف.. مارس هذه التمارين الرياضية

و علاوة على ذلك ، يميل الناس إلى الحصول على رحلات مشي أطول ، إذا بدأوا من المنزل أكثر من تلك التي تبدأ من مكان آخر .

حيث قال الدكتور أكار : " لقد كنت أفكر في أن الاختلافات لن تكون بهذه الأهمية ، و أن المشي هو المشي ، و أن جميع أشكال المشي مفيدة لنا بنفس المقدار ، و لكنني اكتشفت أن المشي لأهداف محددة له تأثير أكبر بكثير على صحتنا بالفعل .

و هذا يعني أن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، أو مركز الترفيه أو العمل سيرا على الأقدام ، يعتبر فرصة رائعة لإضافة بعض دقائق النشاط في جداولنا اليومية بطريقة سهلة ".

مجلة Spring