إيقاف برنامج صبايا الخير و إحالة ريهام سعيد إلى التحقيق

فن ومشاهير

إيقاف برنامج صبايا الخير و إحالة ريهام سعيد إلى التحقيق عقب حلقة الثعلب

5 كانون الأول 2020 22:54

قضى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر ، اليوم السبت ، بـ إيقاف برنامج " صبايا الخير " ، الذي تقدمه الإعلامية المصرية ريهام سعيد ، إلى حين انتهاء التحقيق مع الأخيرة ومع الممثل القانوني لقناة النهار المصرية ، المنتجة للبرنامج الصباحي ، و ذلك على خلفية البلاغاتو الشكاوى المقدمة ضدهم ، إثر عرض حلقة صيد الثعلب .



ريهام سعيد :

و أتى هذا القرار ، عقب يومين من ظهور الإعلامية الشهيرة ، في مادة متلفزة ، خاصة ببرنامج صبايا الخير ، استعرضت فيها خطوات الصيد المتبعة في أحد المناطق المصرية .

حيث بدت برفقة مجموعة من الصيادين ، الذين بادروا إلى نصب الفخاخ للإيقاع بالحيوانات البرية ، قبل أن يقع ثعلب صغير في إحدى الشراك المنصوبة ، ليقتربوا منه محاولين ترويضه و التهدئة من روعه بوضع عصاة خشبية في فمه .

وذلك قبل أن يهموا بالإمساك به وتكبيله ، و هو ما أثار سخط النشطاء في جمعيات الرفق بالحيوان ، الذين شنوا حملة ضد الإعلامية المصرية ، طالبوا فيها بإيقاف عرض برنامجها و إيقافها عن العمل ، تحت عدة شعارات ، ألا وهي : " ريهام سعيد عديمة الرحمة ، إيقاف برنامج صبايا الخير ، و إيقاف ريهام سعيد " .


الأمر الذي دفع قناة النهار الناقلة للبرنامج ، إلى حذف الحلقة عن المنصات الاجتماعية الخاصة بها ، دون أي تعليق على الجدل المثار حولها .

قبل أن توضح ريهام السبب ، و تصرح بالقول أن إدارة القناة ، ارتأت حذفها لكي لا يتم تحريف الحلقة ، وما ورد فيها و إلصاق التهم جزافا بها ، و قد جاء كلام الإعلامية المصرية في مداخلة هاتفية أجرتها مع برنامج " الحكاية " لمقدمه الإعلامي عمرو أديب .

اقرأ المزيد : سجال بين ريهام سعيد و لقاء الخميسي على خلفية واقعة صيد الثعلب

و أتى هذا عقب أيام قليلة من عودة ريهام سعيد إلى عالم الإعلام والتقديم التلفزيوني ، بعد عام و نصف من إيقافها عن العمل ، على خلفية اتهامها بالإساءة إلى مرضى السمنة ، و التي برأها منها القضاء المصري قبل فترة وجيزة .

النهضة نيوز