أمين لجنة حقوق الانسان الإيرانية علي باقري كني

أخبار

إيران تحث ألمانيا على التعاون في قضية اغتيال الجنرال قاسم سليماني

6 كانون الأول 2020 12:32

دعا المجلس الأعلى لحقوق الإنسان في القضاء الإيراني، ألمانيا إلى التعاون في استكمال وإزالة الغموض في قضية اغتيال الشهيد قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني السابق في الحرس الثوري الإيراني.


وفي لقائه مع السفير الألماني في طهران هانز أودو موتزل، دعا أمين لجنة حقوق الانسان الإيرانية علي باقري كني صباح اليوم الأحد إلى التعاون من أجل استكمال قضية اغتيال الشهيد قاسم سليماني، وكذلك لإزالة الغموض عن مرتكبي هذه الجريمة النكراء مع القضاء جمهورية إيران الإسلامية.

اغتيال الجنرال قاسم سليماني

كما وناقش الجانبان خلال اللقاء تعزيز التفاعل الثنائي في مجال حقوق الإنسان بين إيران وألمانيا.

وأشار قاني إلى مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة للشعبين الفلسطيني واليمني المظلوم ضد المحتلين والمعتدين ودعم الدول الغربية للنظام الصهيوني والمملكة العربية السعودية، وأضاف: "إن سياسة جمهورية إيران الإسلامية تقوم على حقوق الإنسان، بينما حقوق الإنسان في الدول الغربية لها أساس سياسي".

وأوضح أن موقف جمهورية إيران الإسلامية من الأنشطة النووية السلمية وقدرات الصواريخ متجذر أيضا في حقوق الإنسان، وذلك لأن الأمة الإيرانية لها الحق في استخدام قدراتها لتعزيز قدراتها العلمية والتكنولوجية والصناعية لتكون قادرة على الدفاع عن أراضيها عند الحاجة، مشدداً على النزاهة والأمن القومي.

بالإضافة إلى ذلك، أشار قاني إلى الاختلاف الشديد بين حقوق الإنسان لدى الغرب وجمهورية إيران الإسلامية، قائلاً: "إن الشرط المسبق للتقدم في التفاعل والتفاهم في مجال حقوق الإنسان هو أن لا ينظر الغربيون إلى حقوق الإنسان من خلال ميولهم السياسية".

من جانبه، قدم المبعوث الألماني إلى طهران نظرة شاملة لبلاده حول مختلف مواضيع حقوق الإنسان، وأضاف: "علينا محاولة تسوية الخلافات والغموض حول مجال حقوق الإنسان من خلال التعاون والتفاعل المتبادل".

النهضة نيوز