المكسيكي بيريز يحقق فوزه الأول في فورملا1

رياضة

المكسيكي بيريز يحقق فوزه الأول في فورملا1

6 كانون الأول 2020 23:04

اختتمت جائزة الصخير الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في البحرين اليوم وفيها حقق السائق المكسيكي سيرجيو بيريز فوزه الأول في بطولة العالم لسباقات الفورملا1 وذلك بمشاركته القبل الأخيرة مع ريسنج بوينت وفي ظل غموض موقفه بالاستمرار في البطولة في الموسم المقبل

وجاء إستيبان أوكون في المركز الثاني مع رينو، ليصعد السائق الفرنسي على منصة التتويج لأول مرة في فورمولا 1 وخلفه الكندي لانس سترول مع ريسنج بوينت في سباق شهد تخبطا غريبا من مرسيدس في وقفة صيانة اختلط بسوء الحظ ليهدر الفريق الألماني فرصة الحصول على المركزين الأول والثاني

.


وقال بيريز الذي أغمض عينيه ونظر للسماء وهو يستمع للنشيد الوطني المكسيكي على منصة التتويج "أتمنى ألا أكون في حلم، لأنني كنت أحلم بهذه اللحظة لعشرة أعوام، بعد اللفة الأولى بدا أن سباقي انتهى. لكن الأمر يتعلق بعدم الاستسلام والتعافي، الحظ لم يقف بجانبنا هذا الموسم لكن أعتقد أننا فزنا اليوم عن جدارة".


مع العلم أن بيريز مان قد فقد السيطرة على سيارته في اللفة الأولى بعد اصطدام مع شارل لوكلير سائق فيراري، وعندما حاول ماكس فرستابن تفاديهما فقد السيطرة بسبب وجود سيارته على الحصى لينسحب من السباق.

لكن السائق المكسيكي انتفض بعد وقفة الصيانة وكان تحقيقه الفوز بعد تراجعه إلى المركز 18 بمثابة الخيال.

مع العلم أن هذا هو الفوز الأول لريسنج بوينت باسمه الجديد، لكنه الأول للفريق الذي يتخذ من سيلفرستون مقرا له منذ انتصار الإيطالي جيانكارلو فيزيكلا في البرازيل في 2003 تحت اسم جوردان.

والجدير ذكره أن البريطاني الشاب راسل الذي شارك مع مرسيدس بدلا من لويس هاميلتون بسبب إصابة بطل العالم سبع مرات بفيروس كورونا، تصدر أغلب فترات السباق لكنه عبر خط النهاية في المركز التاسع بسبب تعرضه لثقب في الإطار قرب النهاية أنهى آماله في تجاوز بيريز إلى المركز الأول وحقق أسرع لفة ليحصد أولى نقاطه على الإطلاق في فورمولا 1.

وقال راسل "أنا محطم تماما".

النهضة نيوز _بيروت