حنان مطاوع تستذكر والدها الراحل كرم مطاوع

فن ومشاهير

في ذكرى ميلاده : الراحل كرم مطاوع بـ لسان ابنته حنان مطاوع

8 كانون الأول 2020 10:49

أحيت الفنانة المصرية حنان مطاوع ذكرى عيد ميلاد والدها الفنان والمخرج الراحل كرم مطاوع، و التي صادفت بتاريخ مساء يوم أمس الاثنين الواقع بتاريخ السابع من شهر كانون الأول/ ديسمبر الحالي، عبر منشور مقتضب، شاركته حنان مطاوع مع الجمهور المتابع لها عبر منصة تطبيق INSTAGRAM.



حنان مطاوع ابنة الفنان كرم مطاوع

إذ نشرت الفنانة المصرية، مجموعة من الصور لوالدها الراحل، بدت في إحداها برفقته وهي في مرحلة الطفولة، في حين علقت على المنشور قائلة:

"عيد ميلاد بابا حبيبي النهار ده... و ذكرى وفاته بعد بكرة... الله يرحمك يا حبيبي في الجنة ونعيمها... "، وعليه انطلقت تعليقات المتابعين الذين تمنوا لها العمر الطويل، ودعوا لروح الفقيد بالرحمة والمغفرة.



ومن أبرز المعلقين، الفنانة المصرية هبة مجدي التي كتبت: " تعيشي وتفتكري يا حبيبتي"، والنجمة منة فضالي التي علقت بالقول: " الله يرحمه تعيشي وتفتكري يا حبيبتي"، كما غلقت الفنانة التونسية هند صبري برموز تعبيرية.

أما الفنانة غادة عبد الرازق فقد استذكرت الراحل وعلقت: " الله يرحمه يا حبيبتي كان رجل عظيم"، وعقبت النجمة رانيا يوسف، قائلة:" حبيبتي تعيشي وتفتكري الله يرحمه".


هذا وقد غاب الفنان كرم مطاوع عن عالمنا في التاسع من شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام 1996، عن عمر ناهز الثالثة والخمسين عاماً.

الفنان كرم مطاوع من مواليد السابع من كانون الأول/ ديسمبر 1933، و تعود جذوره إلى منطقة دسوق، و هو خريج معهد الفنون المسرحية 1956، كما أنه حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة عين شمس، و يعد واحداً من أبرز نجوم و رموز الفترة الذهبية للمسرح المصري، والتي كانت في ستينيات القرن الماضي.

اقرأ أيضا: صور ... حنان مطاوع تحتفل بمناسبة عيد زواجها الرابع

و بالعودة إلى ابنته الفنانة حنان مطاوع، خاضت النجمة المصرية مؤخراً بطولة حكاية " أمل حياتي" بمسلسل إلا أنا، كما كان لها مشاركة في مهرجان الإسكندرية السينمائي الذي أقيمت فعالياته قبل فترة وجيزة، بدورته السادسة والثلاثين.


وذلك من خلال الفيلم السينمائي " قابل للكسر" الذي تنتظر عرضه في دور السينما المصرية، والتي خاضت بطولته إلى جانب نخبة من النجوم، نذكر منهم: " رانيا شاهين، خالد خطاب، عمرو جمال، فاطمة عادل"، و العمل من تأليف وإخراج أحمد رشوان.

النهضة نيوز