شامل روكز: الكل يعرقل ولادة الحكومة وهم لديهم ترف الوقت

أخبار لبنان

شامل روكز: الكل يعرقل ولادة الحكومة وهم لديهم ترف الوقت

8 كانون الأول 2020 18:04

رفض النائب ​شامل روكز على موضوع رفع الدعم في لبنان، رفع الدعم عن أدوية الأمراض المستعصية، والتي يجب أن تبقى بمتناول المرضى، كما أن هناك حوالي 30 منتج فقط سيبقى مدعوماً في السلة الغذائية وهي المواد الاساسية.

وأشار روكز إلى أن الدعم للمحروقات يستفيد منه الجميع سواء اللبنانيين وغيرهم، فضلاً عن تهريبه للخارج، وارتأي أن يرفع هذا الدعم عن غير اللبنانيين وتأمين دعمه لأبناء البلد، وشدد على أنه "لا يمكنهم استخدام الاحتياط لتمويل الدعم، هذا أمر خطير".

وكشف روكز، أن هناك عملية تتحضير لتهريب 800 بقرة إلى ​سوريا​، هنا يجب ان تكون الأمور مضبوطة. ونحن بلغنا ​الأجهزة الأمنية​ بذلك وهم من المفترض ان يتحركوا".

أما عن دعم صندوق النقد الدولي لفت روكز أن الحل الوطني الصحيح هو ترشيد الدعم، و​تشكيل الحكومة​ تنال ثقة ​المجتمع الدولي​، ودعا أن يكون التشكيل بأسرع وقت، معتبراً أنه لايمكن الاستعاضة عن الحكومة بحكومة تصريف أعمال".

وأشار روكز إلى أن على وزارة الاقتصاد​ أن تتدارك الأمر منذ البداية هي وحاكم ​مصرف لبنان​، كي يعرف الشعب اللبناني و​المجلس النيابي​ أين أصبح الوضع وكيف يمكن ترشيد الدعم".

واعتبر استقلالية القضاء تعني ان لا يتم تعيين القضاة من قبل السياسيين، وعليه تفعيل دوره في المحاسبة، ولفت إلى أنه لا أحد يجب أن يكون خارج إطار المحاسبة في موضوع ملفات الفساد.

وأوضح أن "الكل يعرقل ولادة الحكومة وهم لديهم ترف الوقت، فيما الناس تعاني، و المفروض ان يتفق رئيس الجمهورية والرئيس الملكف على اسماء خارج اطار التسميات الحزبية والحكومة التي تسمى من الاحزاب لن تنال ثقة المجتمع الدولي ولا ثقة اللبنانيين"،وطالب بفتح ملفات الحكومة كلها ووضعها ضمن ملف التدقيق.




المصدر: ليبانون ديبايت