10 أطعمة مسببة للسرطان قد تأكلها كل يوم

علوم

احذر هذه الأطعمة التي تأكلها يوميا.. تسبب السرطان

10 كانون الأول 2020 19:40

تعد اللحوم المصنعة واحدة من أكبر الأطعمة التي تسبب السرطان، ووفقاً لدراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية عام 2015، وتعتبر هذه اللحوم واحدة من أكثر الأطعمة السرطانية الموجودة في كل بيت تقريباً حول العالم، لكنها واحدة فقط من بين العديد من الأطعمة الأخرى.


• إليكم 10 أطعمة مسببة للسرطان تحتاج إلى تجنبها، وذلك بحسب ما اقترحته الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية:

1- بذور عباد الشمس:

على الرغم من أنها قد تبدو غير ضارة، إلا أن بذور عباد الشمس تمتص وتقوم بمراكمة مركبات المعادن الثقيلة في الجسم بسهولة، خاصة إذا نمت في تربة غنية بالمعادة، ومن المعروف أن المحتوى الغني بالمعادن بشكل عام يسبب سرطان الرئة.

2- مضغ العلكة:

قد لا تكون العلكة في حد ذاتها سامة، لكن بعض المكونات الموجودة فيها قد تكون سامة، والتي تشمل مادتي الأسبارتام وثاني أكسيد التيتانيوم.

لذلك، في المرة القادمة التي تشتري فيها علكة، تأكد من أنها ليست في قائمة المكونات.

3- الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG):

أضرار الغلوتامات أحادية الصوديوم

غالبا ما تضاف هذه المادة إلى الطعام لجعله أكثر لذة وطعماً، لكن العديد من الدراسات قد أثبتت أن الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) تشكل العديد من المخاطر على صحة الإنسان.

4- كبد الخنزير:

أضرار كبد الخنزير

لا يقتصر الأمر على ارتفاع نسبة الكوليسترول في كبد الخنزير، ولكن وجد بعض الدراسات أنه مرتبط بسرطان الكبد وأمراض صحية أخرى.

5- المعكرونة الجاهزة (النودلز):

أضرار النودلز

أحد المضافات الغذائية الأساسية المستخدمة في صناعة مثل هذه المعكرونة يسمى "الشبة"، وأثبتت العديد من الأبحاث وجود صلة بين مادة الشبة هذه وسرطان الثدي، بالإضافة إلى مرض الزهايمر أيضاً.

6- الخضار المخللة:

ضرر الخضراوات المعلبة

لقد تعلمنا منذ صغرنا أن الخضار صحية وجيدة بشكل عام لصحتنا، ولكن وفقاً للأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، فقد يكون ضرر الخضار أكثر من نفعها في حال تم تخليلها، كما ويعتقد عموماً أن الخضروات المخللة تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة أيضاً.

7- العصائر المعلبة:

أضرار العصائر المعلبة

على الرغم من أن عصائر الفاكهة صحية بشكل عام، إلا أنها لا تزال محملة بالسكر، وللأسف، ليست كل العصائر مصنوعة من الفاكهة الطازجة. وفي الواقع، يتم ضخ معظم العصائر المعبأة بالنكهات الاصطناعية والسكريات.

8- البيض المحفوظ:

أضرار البيض المحفوظ على الصحة

يعد استخدام الرصاص في حفظ البيض أحد مخاوف السلامة الرئيسية، حيث يمكن أن يكون الرصاص، حتى وإن وجد بكميات ضئيلة، ساماً للإنسان وخاصة عند تناوله. وقبل استهلاك البيض المحفوظ، قم بالتأكد من مستويات الرصاص المستخدمة في تخزينه.

9- التوفو المخمر:

أضرار التوفو المخمر

أثناء عملية التخمير، ثبت أن التوفو شديد التعرض للتلوث الميكروبي، ولهذا السبب من المهم أن تأكل التوفو المخمر الذي يأتي من مصدر حسنة السمعة فقط.

10- الأطعمة المقلية:

الأطعمة المقلية قتزيد حطر الاصابة بسرطان البروستاتا

وفقاً للأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، فإن الأطعمة المقلية تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال.

النهضة نيوز