الفنان دريد لحام: "إسرائيل" العدو الأول للشعوب العربية وفلسطين قضية الأحرار

أخبار

الفنان دريد لحام: "إسرائيل" العدو الأول للشعوب العربية وفلسطين قضية الأحرار

12 كانون الأول 2020 20:57

وجه الفنان السوري الكبير دريد لحام انتقادات حادة للأنظمة العربية التي طبعتْ مع الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على أنَّ التطبيع مع "اسرائيل" مرفوض جملة وتفصيلاً كونها تحتل أراضٍ عربية سواء فلسطينية او سورية أو لبنانية.

وقال الفنان السوري دريد لحام في حديث خاص مع وكالة شمس نيوز الإخبارية: "إن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي مرفوض، ولا يمكن لإسرائيل أن تخترق الشعوب العربية".

وأضاف الفنان لحام: "التطبيع الجاري في المنطقة العربية يحصل على مستوى الأنظمة وليس على مستوى الشعوب"، مشيراً إلى أنَّ الشعوب العربية حرة ولا يمكنها أن تقبل بعلاقات طبيعية مع "اسرائيل".

وقال: "أنا دائما أزور جمهورية مصر العربية، ومطلع على موقفهم من إسرائيل والرافض لها، تماماً مثل الشعب السوري الأبي، وباقي الشعوب العربية الحرة، فالتطبيع يصير مع أنظمة وليس مع شعب".

وذكر لحام "انَّ فلسطين هي قضية العرب الأولى، وعلى رأس أولوية كل مواطن عربي حر شريف"، داعياً إلى دعم القضية الفلسطينية بكل السبل والأشكال والأدوات

يشار إلى أن الفنان السوري المعروف دريد لحام من مواليد 31-1-1934، في حي الأمين في دمشق القديمة، لأب سوري وأم لبنانية من بلدة مشغرة في قضاء البقاع الغربي، متزوج من السيدة هالة البيطار وله ثلاثُة أبناء منها وسبعةُ أحفاد.

وكالة شمس نيوز