الأخبار الميدانية في سوريا الجيش السوري في البادية

أخبار

الأخبار الميدانية في سوريا الجيش السوري في البادية ومظلوم عبدي يندد بالاعتداء على مكاتب المجالس

16 كانون الأول 2020 01:31

تطورات المشهد الميداني السوري في حملة عسكرية لوحدات الجيش السوري في البادية السورية، باتجاه مناطق تواجد المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم "داعش"، وتنديد من قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، بهجوم مسلحين مجهولين على مكاتب المجالس المحلية.

أكدت مصادر إعلامية سورية بدء عملية تمشيط يقوم بها الجيش السوري في مناطق من بادية ريف حماة الشمالي الشرقي باتجاه مناطق تواجد المجموعات المسلحة، وتمكنت قوات الجيش السوري يوم أول أمس الأثنين وبمؤازرة من سلاح الجو الروسي من دخول قرى مريجب الجملان ورسم أبو الميال، بعد اشتباكات عنيفة مع مجموعات مسلحة كانت تتحصن بالمنطقة.

الجيش السوري في بادية ريف حماة الشمالي الشرقي

وأفادت المصادر بأن الجيش السوري تابع عملياته العسكرية صباح يوم أمس الثلاثاء، وتقدمت قوات الجيش السوري في قرى جب أبيض وطوال القيصوم ورسم سيبة وصولاً إلى قرية الشحاطية من جهة الغرب التابعة لناحية أثريا.

في حين أكد مصدر ميداني لوكالة سبوتنيك الروسية بأن مسلحين من تنظيم داعش قادمين من منطقة "55كم" بمحيط التنف الواقعة تحت سيطرة القوات الامريكية حاولوا مهاجمة أحد مواقع الجيش السوري في محور منطقة الرهجان، حيث دارت اشتباكات عنيفة اسفرت إلى مقتل و إصابة أكثر من 40 مسلح.

عملية تمشيط للجيش السوري في مناطق البادية

وتابع المصدر الميداني وأشار إلى مشاركة سلاح الجو السوري والروسي المشترك، عبر عدة غارات جوية تركزت على خطوط الأمداد الرئيسية القادمة من جهة بادية حمص باتجاه بادية ريف حماة، وأسفرت الغارات عن تدمير ثلاث مواقع وعدة آليات تابعة للتنظيم.

وأشار المصدر أن الجيش السوري سوف يدفع بتعزيزات عسكرية باتجاه منطقة الرصافة وبادية ريف حماة, بهدف تعزيز مواقعه فيها والقيام بعمليات تمشيط دقيقة، بحثاً عن مقرات ومواقع يعتمد عليها المسلحين لتنفيذ هجمات باتجاه مواقع الجيش السوري والمدنيين الذين عادوا إلى القرى والبلدات التي حررها الجيش مؤخراً.

أقراء أيضاً: شاحنات محملة بالنفط المسروق من حقول النفط السورية إلى الأراضي العراقية

يذكر أن منطقة بادية حمص الشرقية وبادية حماة، يعتمد عليها التنظيم في إمداد مسلحيه بالأسلحة والمعدات اللوجستية, وتم تسجيل عدة حوادث خلال الأسبوع الجاري في هذه المنطقة، بعد تلقي عناصر تنظيم "داعش" دعماً كبيرا من القوات الأمريكية المتمركزة في منطقة التنف جنوب شرقي سوريا.

بينما ندد قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي في تغريدة على حسابه في موقع التويتر يوم أمس الثلاثاء، قال فيها: "إنه لا يحق لأحد الاعتداء على مكاتب المجلس الوطني الكوردي في سوريا أو أي حزب سياسي في "روج آفا" شمال وشرقي سوريا وأن قوى الأمن الداخلي "الاسايش" ستقوم بواجبها حسب القانون".

حساب مظلوم عبدي في موقع التويتر

يذكر أن مجهولون شنوا هجوم على مقر المجلس الوطني الكردي في وقت متأخر من ليلة الأحد المنصرم، بمدينة الدرباسية شمال شرق سوريا.

أقراء أيضاُ: المجموعات المسلحة الموالية لتركيا في عفرين تفرض ضرائب هائلة على زيت الزيتون

وفي سياق متصل احبطت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" يوم أول أمس الأثنين هجوم نفذته فضائل "الجيش الحر" التابعة لتركيا على قرية معلك بمنطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.