الأخبار الميدانية في سوريا ليوم الأحد 14\12\2020

أخبار

الأخبار الميدانية في سوريا ليوم الاثنين 14\12\2020

14 كانون الأول 2020 20:20

ضمن قراءة المشهد الميداني اليوم في سوريا والتي نبدأها من الجزيرة السورية حيث تواصل القوات الأمريكية سرقة النفط وتخرج 35 صهريجاً من حقول النفط السورية إلى العراق.

وهو ما أفادته وسائل إعلام سورية بقيام القوات الأمريكية بإخراج رتلٍ من الصهاريج المعبأة بالنفط المسروق من حقول النفط في الجزيرة السورية إلى الأراضي العراقية.

وذكرت مصادر أهلية من ريف منطقة اليعربية لوكالة "سانا" أن الأرتال مؤلفة من 35 آلية تضم صهاريج إضافة إلى برادات وشاحنات محملة بالنفط المسروق من حقول النفط السورية إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.


صهاريج لتهريب النفط السوري إلى العراق

حادثة تهريب النفط السوري ليست الأولى منذ بدء وجود القوات الأمريكية في سوريا، وأخرجت أمس الأول رتلاً من 85 آلية عسكرية وصهريجاً محملة بالنفط السوري المسروق والعتاد العسكري إلى العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

مشهد الأحداث الميدانية في سوريا بتهريب النفط السوري لم يقف دون ردع للوجود الأمريكي في الجزيرة السورية حيث خرج أهالي قرية رويشد بريف دير الزور الشمالي بمظاهرة احتجاجية ضد جرائم “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية بحق أهالي منطقة الجزيرة السورية وتنديداً بسرقتها النفط وتهريبه.

وذكرت مصادر محلية لوكالة “سانا” أن احتجاجات خرجت اليوم في قرية رويشد في ريف دير الزور الشمالي حيث قام المتظاهرون بقطع طريق الخرافي الواصل بين محافظتي الحسكة ودير الزور احتجاجاً على سيطرة “قسد” لآبار النفط شمال دير الزور وسرقتها وتحكم مجموعاتها بكل مقدرات المنطقة بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتجمع العشرات من أهالي ريف دير الزور الشرقي أمس الأول عند مفرق القهاوي في بلدة أبو حمام احتجاجاً على ممارسات “قسد” القمعية وتدني الخدمات الصحية وسوء الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرتها ومواصلتها سرقة مقدرات المنطقة وثرواتها التي هي من حق المواطنين.


احتجاجات أهالي دير الزور على وجود قسد في سوريا


ونقلت مصادر ميدانية عن مقتل ثلاثة من عناصر قسد المدعومة من أمريكا باستهداف سيارتهم من قبل مجهولين في محيط بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن مجهولين شنوا هجوماً بالأسلحة الرشاشة على سيارة عسكرية تابعة لعناصر (قسد) في محيط بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي ما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين منهم وإحداث أضرار مادية بالسيارة التي كانوا يستقلونها.


هجوم بالأسلحة الرشاشة على سيارة عسكرية تابعة لعناصر (قسد)


وبالانتقال للشمال السوري أفادت مصادر محليةعن قيام القوات التركية بتجديد اعتداءاتهم بقذائف المدفعية على محيط مدينة عين عيسى في أقصى الريف الشمالي للرقة ما أدى إلى أضرار مادية في المكان وحالة من الذعر والهلع بين المدنيين بسبب القصف العنيف شبه اليومي.


تركيا تعتدي بقذائف المدفعية على محيط مدينة عين عيسى

النهضة نيوز