الفنانة مها صبري تتصدر في ذكرى وفاتها

فن ومشاهير

في ذكرى وفاة مها صبري... تفاصيل عن حياتها الخاصة

17 كانون الأول 2020 11:45

احتل اسم الفنانة المصرية الراحلة مها صبري أعلى قائمة الأمور الرائجة في محرك البحث غوغل، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك في الذكرى الثامنة والعشرين لرحيلها والتي صادفت بتاريخ يوم أمس الأربعاء الواقع بتاريخ السادس عشر من شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري.



مها صبري

زكية فوزي محمود، هو الاسم الحقيقي للفنانة الراحلة، والتي بدأت مسيرتها في عالم الفن والشهرة في العام 1959، عقب اكتشاف المنتجة ماري كويني لها في فيلم أحلام بنات، ليلمع اسمها بعد ذلك في عالم السينما و الغناء.

حيث أثبتت نفسها و أظهرت موهبتها في مجموعة من الأعمال، نذكر منها: " بين القصرين، السكرية، إسماعيل ياسين في السجن، أنا العدالة، حلوة وكذابة، حكاية غرام، القاهرة في الليل، العمر أيام".


خاضت الفنانة الراحلة القفص الذهبي لأول مرة مع رجل يكبرها سناً، و أثمر زواجها منه على إنجاب نجلها الأول مصطفى، قبل أن تنفصل عنه، لتتزوج بعدها من رجل أعمال و تنجب منه ابنتيها فاتن ونجوى.

إلا أن محاولات استقرارها في عالم الأسرة، باءت بالفشل، و انفصلت عن والد ابنتيها قبل أن تتزوج من شاب يدعى مصطفى، إلا أنها انفصلت عنه في وقت لاحق، بسبب تعطيله لمسيرتها الفنية.

أما زيجتها الرابعة، فقد كانت من اللواء علي شفيق، و الذي اعتزلت لأجله عالم الفن، لسنوات طوال، قبل أن تصدم بما جرى معه، إثر إقالة المشير وحاشيته، والذي كان من بينهم اللواء علي شفيق.


اقرأ أيضا: زبيدة ثروت تتصدر عقب إحياء ذكرى وفاتها الرابعة

حيث أثرت تداعيات الواقعة عليها، و لم تستطع العودة إلى عالم الغناء والتمثيل، إلا عقب تدخل كوكب الشرق أم كلثوم، التي دعمتها و ساندتها حينها.

و في العام 1988 شخص الأطباء إصابتها بـ قرحة في المعدة، حيث بقيت تعاني منها أربع سنوات قبل أن توافيها المنية في العام 1992، و من أشهر أغنيات الفنانة المصرية الراحلة مها صبري" ما تزوقيني يا ماما" ، و " يا خلق هو" ، " دق يا قلبي دق"، و غيرها من الأغنيات الناجحة.

النهضة نيوز