منوعات

قرار جديد لإدارة ترامب ضد البيئة

18 كانون الأول 2020 00:12

إنتهت إدارة ترامب اليوم الخميس من صياغة اقتراح جديد لقانون يسمح للحكومة بتجاهل قانون حماية مواطن الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، مما يسمح باستخدام هذه المواطن الطبيعية في استثمارات اقتصادية تدر فوائد أكبر على حد قولهم.

قال المسؤولون في مصلحة حماية الحياة البرية والبحرية في الولايات المتحدة الأمريكية أن القانون الجديد سوف يمنح للإدارات المحلية مزيداً من الحرية لبناء المشافي والمدارس، كما سوف يعطي هذه الإدارات الصلاحيات اللازمة للقيام بأعمال التطوير المناسبة، ومنح الموافقات على طلبات الشركات الخاصة التي تستأجر أراضي الدولة بغض النظر عن نوع الحياة البرية الموجودة في مناطق التطوير هذه.

من جهتهم، أكد النقاد أن هذا القانون الجديد سوف يستخدم للقيام بالمزيد من مشاريع الطاقة والإنتاج على حساب المواطن الطبيعية للحيوانات ولن يتوقف عند بناء المدارس والمستشفيات كما زعم المسؤولين.

يذكر أن إدارة ترامب حاولت ولعدة سنوات الالتفاف على قانون حماية مواطن الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، حيث كانت آخر هذه المحاولات الأسبوع الماضي بتبني إدارة ترامب لمشروع قانون يضع المزيد من الشروط والتعقيدات حول تعريف مصطلح الموطن الطبيعي للحيوان.