أخبار لبنان

جمعية لجان المساجين تناقش العفو العام مع الوزير حسن الخليل

خديجة البزال

18 كانون الأول 2020 21:43

التقى وزير المالية السابق والنائب علي حسن الخليل، اليوم الجمعة، مع وفد من جمعية لجان المساجين يترأسه دمر المقداد لمناقشة موضوع العفو العام.

وجاء اللقاء بدعوة من رئيس الجمعية دمر المقداد بحضور ممثلين عن جميع لجان العفو في لبنان وذلك في مقر المكتب السياسي لحركة أمل.

وأوضح المقداد بتصريح خاص لموقع النهضة نيوز، أن الوفد ناقش مع الوزير أهمية صدور العفو العام، و موضوع السجون وتأجيل المحاكمات وتأخيرها من سنة حتى الآن، بالإضافة إلى انتشار فيروس كورونا في السجون.

وأضاف دمر المقداد، أنه تمت مناقشة موضوع البرقيات المنقولة التي لا تستند إلى القضاء ووسائل الاتصال، مؤكدا أن الوزير حسن الخليل كان "متجاوبا جدا مع مطالب الوفد".

وأشار رئيس جمعية لجان المساجين، أن الوفد طالب بإقرار قانون العفو العام الذي يرضي جميع الأطراف اللبنانية، وتخفيف العقوبات. كتخفيض حكم مساجين السنة إلى 6 أشهر لمرة واحدة، و تخفيف حكم الإعدام إلى 25 سنة والمؤبد إلى 20 سنة.

حضر اللقاء ممثل عن طرابلس و آخر عن مجدل عنجر و ممثل عن عرسال وممثلون عن بعلبك الهرمل.

وكان أهالي الموقوفين في السجون اللبنانية قد نفذوا اعتصاما في ساحة رياض الصلح – بيروت منذ عدة أشهر للمطالبة بإقرار قانون العفو عن أبنائهم خصوصا بعد انتشار فيروس كورونا في سجن رومية الذي يعد من أكبر السجون في لبنان.