أحمد عدوية يكشف سر أغنية زحمة يا دنيا زحمة

فن ومشاهير

أحمد عدوية يكشف سر أغنية زحمة يا دنيا زحمة

20 كانون الأول 2020 12:47

كشف الفنان الشعبي أحمد عدوية كواليس فكرة أغنيته الشهيرة زحمة يا دنيا زحمة، و ذلك في الجزء الثاني من حلقة برنامج واحد من الناس، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر شاشة القناة الحياة المصرية، حيث قال الفنان الشهير أحمد عدوية أن فكرة الأغنية راودته أثناء وقوفه أمام عربة لبيع الفول.



أحمد عدوية

و في التفاصيل، تحدث النجم الشهير عن أغنية زحمة يا دنيا زحمة التي نالت جماهيرية واسعة، و صرح في لقائه بأن فكرة العمل راودته عقب سماعه أحد الأشخاص يتوجه لزميله بالقول: " زحمة الدنيا زحمة".

ليتوجه بعدها إلى المنتج الفني و يعرض الفكرة عليه، في حين أصر على تقديمها، قبل أن يتواصلوا مع الموسيقار هاني شنودة، الذي بدوره وضع ألحانها، لتطرح بعدها و تنال شهرة واسعة بين أوساط المستمعين في مصر حينها، كما لا تزال حتى يومنا هذا قيد الاستماع.



و حول اهتمامه بأغاني المهرجانات التي بدأت تضج في الشارع المصري، أكد الفنان أحمد عدوية عدم استماعه أو متابعته لهذا النوع الرائج من الموسيقى، إضافة إلى عدم معرفته بمطربي المهرجانات، على غرار حمو بيكا و حسن شاكوش، في حين أكد على حبه الكبير لكوكب الشرق، الفنانة الراحلة أم كلثوم، و مواظب ته على الاستماع لأغنياتها حتى الآن.

أما عن علاقته بالفنان الراحل شعبان عبد الرحيم، قال المطرب الشعبي المصري، أن علاقته بالراحل كانت وطيدة، و كان يحرص دائماً على زيارته في المستشفى، واصفاً الراحل بالصديق المخلص و الفنان الذي يؤدي بطريقة صحيحة.

اقرأ أيضا: أحمد عدوية رجل بـ لسان زوجته... إليكم التفاصيل

فيما أبدت زوجته السيدة نوسة، انزعاجها من الملحن الكبير حلمي بكر، بسبب توجيهه بإيقاف زوجها أحمد عدوية عن الغناء، على خلفية تأزم صحته و تعرضه للحادث الشهير، مشيرة إلى أنه زارهم في إحدى المرات و قدم لهم مساعدة مالية بقيمة لف جنيه مصري.


قبل أن تؤكد بأن الفنانة فيفي عبده لم تقطع صلتها بهم، و مازالت حريصة على التواصل معهم حتى يومنا هذا، قبل أن تصفها بالإنسانة الجدعة.

كما أشارت زوجة أحمد عدوية في حديثها، إلى أن الفنان حكيم زارهم منذ فترة وجيزة عقب سنوات من البعد و الانشغال.

النهضة نيوز