ليونيل ميسي يحطم الرقم القياسي لـ بيليه

رياضة

متخطيا بيليه.. ليونيل ميسي يسجيل معظم أهداف نادي برشلونة

23 كانون الأول 2020 11:55

سجل نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه الـ 644 مع نادي برشلونة يوم أمس الثلاثاء، محطما بذلك ليونيل ميسي الرقم القياسي الذي سجله نجم كرة القدم الأسطوري البرازيلي بيليه منذ فترة طويلة في تسجيل أكبر عدد من الأهداف لنادي واحد.


والجدير بالذكر أنه ليس من الغريب على ميسي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية ست مرات، أن يقوم بتسجيل الأرقام القياسية في عالم كرة القدم، حيث سجل آخرها في الدقيقة الـ 65 ضد فريق بلد الوليد، بعد أيام فقط من معادلة الرقم القياسي لـ بيليه في نهاية الأسبوع.

وبعد هذا الإنجاز، قال ميسي، البالغ من العمر 33 عام، عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي انستغرام: " عندما بدأت لعب كرة القدم، لم أفكر مطلقاً في أنني سأحطم رقماً قياسياً، لا سيما الرقم الذي كسرته اليوم، وهو الرقم القياسي الخاص ببيليه".

الجدير بالذكر أن بيليه قد سجل 643 هدفا لنادي سانتوس البرازيلي بين عامي 1957 و1974.

بيليه وميسي

وعبر صفحته انستغرام، هنأ بيليه ميسي قائلاً: "تهانينا على رقمك القياسي التاريخي يا ليونيل. لكن قبل كل شيء، تهانينا على مسيرتك الرائعة مع نادي برشلونة. إن قصصاً مثل قصصنا، عن حب نفس النادي لفترة طويلة، قد أصبحت نادرة بشكل متزايد في كرة القدم للأسف، أنا معجب جدا بك".

جنبا إلى جنب مع رصيده القياسي في جوائز الكرة الذهبية، والرقم القياسي الذي سجله مؤخرا تسجيل الأهداف مع نادي واحد، يعد الأرجنتيني ليونيل ميسي أيضاً أعلى هداف في تاريخ الدوري الإسباني، برصيد 451 هدفاً.

النهضة نيوز