أخبار

حكومة إقليم كردستان طلبت رسميا من أمريكا جلب قواتها على الحدود مع سوريا

23 كانون الأول 2020 21:48

طلبت حكومة إقليم كردستان العراقية من الولايات المتحدة الأمريكية، نشر قواتها على الحدود مع سوريا، لمنع تنقل عناصر منظمة العمال الكردستاني ( بي كاكا).

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم حكومة الإقليم جوتيار عادل في أربيل، الذي أعلن أن "حكومة إقليم كردستان طلبت رسميا من أمريكا جلب قواتها على الحدود بين الإقليم وغرب سوريا كبادرة حسن نية من قبل أربيل ولحماية الحدود بشكل أفضل".

وكان رئيس حكومة الإقليم مسعود بارزاني أبلغ، الاثنين الماضي، قائد قوات العمليات الخاصة بالتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غيوم ويل بوربير خلال اجتماعهما في أربيل، بضرورة خروج مسلحي منظمة "بي كا كا"، من قضاء سنجار بالإقليم.



وكانت قوات حزب العمال الكردستاني (بي كا كا)، شنت مطلع الشهر الجاري، هجوما على قوات البيشمركة في الإقليم وأسفر عن مقتل عنصر وإصابة اثنين بجراح.

واستنكرت حكومة إقليم كردستان الهجوم، وقالت في بيان إن "هجوم حزب العمال الكردستاني اليوم قد تخطى الخط الأحمر، وبهذا الصدد يدين مجلس الوزراء بشدة الهجوم ويعتبره اعتداء على إقليم كردستان ومؤسساته الشرعية، وستعمل حكومة إقليم كردستان على منع أي تدهور يحصل للوضع الأمني في الإقليم".

وتقول مواقع كردية، إن الهجوم أتى بعد أن طالب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، حزب العمال بإنهاء احتلاله لمناطق في كردستان العراق. وانتقد بارازني تصرفات حزب العمال وقال إنها "غير مقبولة".