حكم جديد في قضية غادة نجيب و هشام عبد الله

فن ومشاهير

هشام عبد الله.. تطور جديد في قضية الفنان الهارب

25 كانون الأول 2020 12:21

عاد اسم الفنان المصري المعارض هشام عبد الله للتداول، وتصدر قائمة الأمور الرائجة في غوغل مصر، خلال الساعات الماضية، على خلفية تطور جديد طال زوجته غادة نجيب والمتمثل بإسقاط الجنسية المصرية عنها على هامش إقامتها خارج البلاد، و صدور حكم إدانة ضدها، إثر ثبوت تورطها في جناية ضد أمن الدولة.



غادة نجيب زوجة هشام عبد الله

هذا و قد أصدر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، يوم أمس الخميس، قراراً يقضي بتجريد غادة نجيب من الجنسية المصرية، مبيناً أسباب ذلك في قراره، الذي نشرته الصحيفة الرسمية في مصر بـ عددها الذي صدر يوم أمس.

موضحاً ان القرار اتخذ ضد زوجة الفنان الهارب هشام عبد الله، وهي سورية الجنسية، على خلفية إقامتها خارج البلاد، و صدور حكم قضائي بحقها في إحدى الجنايات المضرة بأمن الدولة.


لاسيما عقب مغادرتها وزوجها البلاد، إثر ثورة الثلاثين من حزيران/ يونيو، و استقرارهم في تركيا حيث انطلقوا من هناك في تقديم برنامج حواري يحض على العنف ويحرض الشارع ضد الدولة المصرية، لصالح جماعة الإخوان المحظورة في البلاد.

ليتخذ بعدها النائب العام السابق، المستشار نبيل صادق في العام 2016، قراره بالموافقة على وضع اسمي كل من الممثل هشام عبد الله وزوجته غادة نجيب على قائمة الأسماء ترقب الوصول ودخول الأراضي المصرية.

هذا و قد قضت الدائرة الرابعة عشر إرهاب، الواقعة في محكمة جنايات الجيزة، بالحكم على الفنان وزوجته الناشطة السياسية بالسجن لمدة خمس سنوات في قضية إعلام الإخوان.



معلومات عن هشام عبد الله وغادة نجيب

هذا و قد تزوج هشام عبد الله من الناشطة السياسية غادة نجيب في العام 1999، حيث حصلت بعدها على الجنسية المصرية، فهي من مواليد مدينة القاهرة و تولد شهر شباط/ فبراير 1972، إلا أن أصولها سورية.

تعرفت غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني، وهذا اسمها الكامل، على زوجها خلال إقامتها في منطقة العمرانية، التابعة لمحافظة الجيزة، و هي حاصلة على شهادة الليسانس في الحقوق.

اقرأ أيضا: الفنانة ليلى عز العرب لـ سكارليت جوهانسون : دعي الشأن المصري و اهتمي بالمشردين في أمريكا

يشار إلى أن هشام عبد الله اشتهر خلال مشواره الفني بمشاركته بعدة أعمال درامية ناجحة، نذكر منها: " القرار، عطيل، شكرا جدتي، جبال النار".

النهضة نيوز