أفضل تطبيقات الكاميرا والتصوير لهاتف iPhone الجديد

منوعات

iPhone الجديد.. تطبيقات رائعة للكاميرا والتصوير تعرف عليها

26 كانون الأول 2020 12:13

يرغب العديد منا بالاستمتاع بالكاميرات المتعددة التي أصبحت سمة أساسية من هواتف iPhone الحديثة، لذلك، نقدم لكم بعض أفضل تطبيقات التصوير وتحرير الصور التي يمكنها أن تجعل تجربة التصوير باستخدام هاتف iPhone الجديد الخاص بك أكثر حيوية وروعة. 


فإذا كنت قد حصلت للتو على هاتف iPhone جديد، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحقيق أقصى استفادة من الكاميرات الرائعة الموجودة في جيبك الآن، حيث ستساعدك التطبيقات الرائعة لهاتف iPhone الجديد التي سنذكرها في مقال اليوم في فعل ذلك.

•  تطبيق Halide

تطبيق Halide لهاتف iPhone الجديد

من المحتمل أن يكون تطبيق Halide هو التطبيق الأكثر شعبية لأولئك الذين يأخذون التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهاتف المحمول على محمل الجد، ويتميز تطبيق Halide بجميع عناصر التحكم المتقدمة التي تتوقعها من أي كاميرا احترافية، بما في ذلك تعديلات سرعة الغالق وإعدادات الـ ISO وتوازن اللون الأبيض.

ومع ذلك، يعد تطبيق Halide أكثر من مجرد تطبيق كاميرا يحتوي على عناصر تحكم يدوية، ويحتوي تطبيق Halide على بعض الميزات الفريدة لتحسين الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنيات أخرى، حيث يمكن لمستخدمي هواتف iPhone XR وiPhone SE (الجيل الثاني) على سبيل المثال التقاط صور شخصية (بورتريه) للحيوانات والأشياء حتى دون وجود عدستين للكاميرا الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك باستخدام تطبيق Halide التقاط صور عشوائية وسريعة عالية الجودة أيضاً، والتحقق من الرسوم البيانية ومعلومات البيانات الوصفية، وضبط التركيز البؤري بدقة عالية، وتصدير خريطة عمق الصور، وتعيين اختصارات Siri، وغيرها من المميزات الأخرى.

يمكنك تجربة تطبيق Halide مجاناً بعد تنزيله من على متجر App Store، ولكن سيتطلب التطبيق اشتراكاً سنوياً قدره 11.99 دولار أو ترخيصا مدى الحياة بقيمة 39.99 دولار بعد انتهاء الفترة التجريبية التي تبلغ 7 أيام.

• تطبيق Darkroom

تطبيق Darkroom لهاتف iPhone الجديد

بعد التقاط بعض الصور الرائعة بجهاز iPhone الخاص بك، ستحتاج إلى بعض الأدوات الاحترافية لتعديلها، لكن لا تعتقد أنك ستكون بحاجة إلى استخدام جهاز كمبيوتر للقيام بذلك.

حيث أن تطبيق Darkroom هو أحد تطبيقات تحرير الصور المفضلة لدى العديد من المحترفين، كما أنه ليس متاحا لأجهزة iPhone فقط، بل ولأجهزة iPad وMac أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، إن أحد أفضل ما يميز تطبيق Darkroom هو أنه بديهي للغاية وسهل الاستخدام، حتى لو لم تكن مصورا محترفاً، وأنه قد تم دمج التطبيق مع مكتبة صور iCloud، لذلك لن تضطر إلى إضاعة الوقت في تحديد واستيراد الصور التي تريد تحريرها.

والجدير بالذكر أنه باستخدام تطبيق Darkroom، يمكنك ضبط السطوع والتباين والإبرازات والظلال ودرجة حرارة اللون والتفاصيل الأخرى للصور التي التقطتها بالفعل.

وفي الواقع، يتيح لك التطبيق أيضا ميزة تحرير مقاطع الفيديو وحتى الصور الحية "Live Photos".

بالإضافة إلى ذلك، فهناك خيارات تعديل المنحنى الضوئي وخيارات العلامة المائية ودعما متقدما للصور العشوائية، كما أنه متكامل مع تطبيق Halide أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أن أفضل جزء في هذا التطبيق هو أنه يمكنك استخدام معظم ميزاته مجاناً، والتي تتوفر في متجر التطبيقات، ولكن هناك ترخيص سنوي بقيمة 19.99 دولار لفتح جميع ميزات التطبيق.

• تطبيق Focos

تطبيق Focos لهاتف iPhone الجديد

إن تطبيق Focos لا غنى عنه لمن يحبون التقاط الصور الشخصية باستخدام هواتف iPhone. بينما استغرقت شركة Apple بعض الوقت للسماح للمستخدمين بتغيير مستوى التمويه في خلفيات الصور الشخصية، يقدم تطبيق Focos هذا الخيار منذ إصداره في عام 2017.

كما أن ميزات تطبيق Focos تتجاوز مجرد تعديل ضبابية الصور الشخصية لأنها تولد فلاتر مختلفة بتأثيرات متعددة وإعدادات مسبقة تحاكي شعور العدسات الاحترافية في الصور، ويحتوي تطبيق Focos أيضا على خيارات عديدة لإضافة إضاءة ثلاثية الأبعاد وتغيير خريطة عمق الصورة لتحسين الخلفية الضبابية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أن تطبيق Focos يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء خريطة عمق اصطناعية لأي صورة، حتى لو لم يتم التقاطها باستخدام الوضع الرأسي في iPhone، حيث أنه لأمر مدهش ما يمكنك فعله بصورك باستخدام تطبيق Focos.

يتوفر تطبيق Focus بشكل مجاني على متجر App Store، ولكن تتطلب بعض الميزات اشتراكاً سنوياً بقيمة 7.99 دولار أو ترخيصاً مدى الحياة بقيمة 12.99 دولار.

• تطبيق Lightroom

تطبيق Lightroom لهاتف iPhone الجديد

إن تطبيق Lightroom هو أحد تطبيقات حزمة Adobe المعروفة، وهو محرر الصور الشهير الذي يستخدمه العديد من المحترفين حول العالم، وعلى الرغم من أنه معروف بإصدار سطح المكتب الخاص بالحواسيب المحمولة، إلا أن شركة Adobe قد قدمت إصداراً خاصة بالهواتف المحمولة العاملة بنظام iOS من Lightroom.

فما يميز تطبيق Lightroom هو أنه من السهل للغاية تعديل وتنسيق أي صورة باستخدامه، حتى ولو تم التقاطها بشكل عشوائي أو ضمن اللقطات السريعة، كما ويتضمن التطبيق على العديد من الخيارات لضبط الإضاءة والألوان والتأثيرات والتفاصيل وغيرها المزيد من خصائص الصور. بالإضافة إلى كونك تستطيع تمويه الصور أو القيام ببعض التصحيحات على العدسة أو استخدام الوضع التلقائي لتعيين أفضل الإعدادات لتلك الصورة إذا كنت مبتدئاً.

والجدير بالذكر أنه إذا ما كنت مشتركا في خدمة Adobe Creative Cloud، فيمكنك مزامنة كل شيء بين إصداري التطبيق المخصص للهاتف والحاسب المحمول، مما يتيح لك إمكانية البدء في تحرير صورة على جهاز iPhone الخاص بك ثم إنهاءها على جهاز Mac أو iPad في وقت لاحق.

تجدر الإشارة إلى أن إصدار الهاتف من تطبيق Lightroom يتوفر بشكل مجاني على متجر App Store، ولكنك ستحقق أقصى استفادة من التطبيق من خلال الاشتراك في Adobe Creative Cloud.

• تطبيق DoubleTake

تطبيق DoubleTake لهاتف iPhone الجديد

نظرا لأن الكاميرا لم تصمم لالتقاط الصور فحسب، فلن تكتمل هذه القائمة بدون تطبيق يعمل على تحرير وإضفاء لمسة جمالية ساحرة على مقاطع الفيديو . حيث أن DoubleTake هو تطبيق تم إنشاؤه بواسطة نفس الشركة المنتجة لتطبيق FiLMiC Pro الشهير، ويتيح تطبيق DoubleTake طريقة جديدة لتسجيل مقاطع الفيديو باستخدام جهاز iPhone الخاص بك.

وفي بعض الأحيان، لا يكفي التقاط فيديو من كاميرا واحدة فقط، وهذا هو السبب في أن تطبيق DoubleTake يقدم حلاً بسيطاً ولكنه ذكي للغاية، فإذا ما احتجت في أي وقت إلى تسجيل الفيديو من زاويتين مختلفتين لإنشاء محتوى أكثر احترافية، ويتيح لك تطبيق DoubleTake اختيار اثنتين من كاميرات iPhone لالتقاط كل شيء في نفس الوقت.

مدونة 9to5mac التقنية