كيفية استخدام تطبيق Widgetsmith لتخصيص شاشتك الرئيسية على هاتف iPhone الجديد ونظام iOS 14

منوعات

كيفية استخدام تطبيق Widgetsmith لتخصيص شاشتك الرئيسية على هاتف iPhone الجديد ونظام iOS 14

26 كانون الأول 2020 13:03

هناك شيء واحد أصبح واضحاً منذ إصدار نظام تشغيل iOS 14، فهو أنه كان هناك الكثير من الطلب على أدوات الشاشة الرئيسية على هاتف iPhone.


وأضافت مجموعة متنوعة من تطبيقات الجهات الخارجية دعما لعناصر واجهة المستخدم للشاشة الرئيسية على مدار الأشهر العديدة الماضية، ولكن برز تطبيق واحد أكثر من البقية، وهو تطبيق Widgetsmith.

وإن كنت قد اشتريت هاتف iphone جديد، فإن تطبيق Widgetsmith هو أحد التطبيقات التي لا غنى عنها لمنح جهازك طابعاً مخصصاً كما تريد.

تم تطوير وإنشاء تطبيق Widgetsmith من قبل ديفيد سميث، وهو المطور المسؤول عن تطوير العديد من تطبيقات Apple Watch وiPhone الشهيرة بما في ذلك Watchsmith وSleep + + وPedometer + +، وتتمثل مهمة تطبيق Widgetsmith في أنه يتيح لك إنشاء عناصر واجهة مستخدم مخصصة وشخصية لشاشتك الرئيسية على نظام تشغيل iOS 14، وأفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك تنزيل أحدث إصدار من تطبيق Widgetsmith من متجر App Store مجاناً.

وبعد أن تقوم بتنزيل تطبيق Widgetsmith على جهاز iPhone الخاص بك، ستجد أن هناك ثلاثة أحجام مختلفة لعناصر واجهة المستخدم للاختيار من بينها: صغيرة ومتوسطة وكبيرة، بحيث يمكن لكل عنصر واجهة مستخدم منها عرض مجموعة متنوعة من المعلومات، ويمكن أن تقوم بتخصيصه باستخدام أنماط وألوان مختلفة للخط وألوان كتابة وألوان خلفية بحسب رغبتك.

والجدير بالذكر أن القيام بعملية التخصيص على هذا التطبيق واضحة وسهلة بشكل لا يصدق، فكل ما عليك أن تقوم به هو النقر على زر "إضافة" لاختيار الأداة التي تريد إنشائها، قم النقر فوق الأداة لتخصيصها.

والقرار الأول الذي يتعين عليك اتخاذه هو نوع المعلومات التي تريد أن تعرضها الأداة على شاشتك الرئيسية، فيما يلي مصادر البيانات التي يمكن أن تعرضها الأدوات في تطبيق Widgetsmith:

الأدوات في تطبيق Widgetsmith

- الزمن

- التاريخ

- مخصص: صورة، صور في الألبوم، نص مخصص، فارغ.

- التقويم

- التذكير

- الطقس

- الصحة والنشاط

- الارتباطات

- الفلك والأبراج

 تطبيق Widgetsmith لهاتف iPhone الجديد

والجدير بالذكر أنه بداخل كل نوع من هذه البيانات المذكورة أعلاه، هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المختلفة لعرض أي نوع من بيانات قمت باختياره.

ومن هناك، يكون لديك خيارات تخصيص إضافية بما في ذلك نمط الخط ولون الكتابة ولون الخلفية، ويمكن أن تكون النتيجة ملونة وممتعة من الناحية الجمالية أو كثيفة المعلومات حسب رغبتك.

وبمجرد تصميم أداة الشاشة الرئيسية لنظام iOS 14 على تطبيق Widgetsmith، يمكنك العودة إلى شاشتك الرئيسية، والضغط لفترة طويلة للوصول إلى وضع الاهتزاز بالكامل، ثم النقر على رمز "+" الموجود في الزاوية العلوية اليمنى، ثم ابحث عن تطبيق Widgetsmith في قائمة التطبيقات، ثم اختر حجم الأداة التي أنشأتها.

تطبيق Widgetsmith

وعلى شاشتك الرئيسية في نظام التشغيل iOS 14، يمكنك استخدام العديد من الأدوات التي يقدمها تطبيق Widgetsmith كما تريد، فبمجرد إضافتها إلى شاشتك الرئيسية، اضغط لفترة طويلة، واختر "Edit Widget" واختر خيار "Widget" للاختيار من بين التصميمات المتعددة التي قمت بإنشائها في التطبيق.

وفي الواقع، يمكن أن تأتي كل عنصر واجهة المستخدم على شاشتك الرئيسية لنظام التشغيل iOS 14 من تطبيق Widgetsmith إذا كنت تريد ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم تطبيق Widgetsmith عناصر واجهة المستخدم المحددة بوقت أيضاً، والتي تسمح لك باستبدال الأداة على شاشتك الرئيسية في وقت محدد من اليوم.

وعلى سبيل المثال، يمكنك عرض التاريخ الحالي حتى بعد انتهاء يوم العمل، ثم جعل تطبيق Widgetsmith يغير الأدوات تلقائياً لتظهر لك ما هو موجود في التقويم الخاص بك لليوم التالي بسهولة.

• كيف أصبح التطبيق شهيراً؟

انفجرت شعبية تطبيق Widgetsmith ليتربع قمة احصاءات تطبيقات متجر App Store، وذلك بعد أن أثبتت خيارات التخصيص المميزة فيه بأنها تحظى بشعبية لا تصدق، وهذا ليس دليلاً على قوة تطبيق Widgetsmith فحسب، بل وأيضاً على الطلب الكبير وغير المتوقع على خيارات تخصيص الشاشة الرئيسية لنظام iOS وهواتف iPhone.

كما وانتشرت العديد من التعليقات حول تطبيق Widgetsmith على منصة نشر الفيديوهات القصيرة الاجتماعية الشهيرة TikTok عدة مرات، مع العديد من الإرشادات حول كيفية استخدام التطبيق لجعل الشاشة الرئيسية لهاتفك العامل بنظام تشغيل iOS 14 جميلة ومميزة من قبل المستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أن استخدام تطبيق Widgetsmith يعد أبسط بكثير مما هو مبين في العديد من مقاطع فيديو TikTok واسعة الانتشار أيضاً، ولكن هذا دليل رائع على تعدد استخدامات التطبيق واختلاف استخدامه من شخص لآخر.

وسواء كنت تبحث عن إضفاء "جمالية" معينة للشاشة الرئيسية لنظام التشغيل iOS 14 أو لاستخدامها كأداة لإضافة معلومات إضافية إلى شاشتك الرئيسية، يمكنها تحديد جميع المربعات الضرورية بسهولة.

ومرة أخرى، هناك دعم لجدولة عناصر واجهة مستخدم محددة بناء على الوقت من اليوم، الأمر الذي اعتبره العديد من المستخدمين رائعاً.

مدونة 9to5mac التقنية