عالم الحيوان

رجل خمسيني مشرد يجازف بحياته لإنقاذ حياة الحيوانات الأليفة من ملجأ محترق

27 كانون الأول 2020 17:12

في حادثة تنعش القلوب في عيد الميلاد، أنقذ رجل مشرد في الولايات المتحدة حياة 16 قطة وكلباً كانت عالقة في النيران التي اندلعت داخل مأوى للحيوانات في أتلانتا، جورجيا.

وكان قد اندلع حريق في ملجأ أنديردوغ في ساوثسايد واشتعلت النيران من المطبخ ثم تصاعد الدخان من شقوق المبنى ، قرر كيث ووكر البالغ من العمر 53 عاماً المخاطرة بحياته لإنقاذ الحيوانات البريئة.

عاش ووكر بلا مأوى منذ أن كان في الثالثة عشرة من عمره، لديه كلب من نوع بيتبول اسمه برافو، وقد سمح له الملجأ بإبقاء الكلب هناك ليلاً، وفي هذه الليلة بالذات، عندما جاء والكر لاصطحاب برافو في نزهة على الأقدام، وجد المأوى مشتعلًا بالنيران.

وقال والكر إنه كان متوتراً جداً للغاية لكنه فعل ما كان يجب عليه فعله. واعتبر ووكر أن الله وضعه هناك لإنقاذ تلك الحيوانات مضيفاً أنه إذا كنت تحب كلباً، فيمكنك أن تحب أي شخص في العالم. كما أكد ووكر أن كلبه هو أفضل صديق له، وأنه لن يعيش بدونه ولذلك قرر فوراً أنه توجب عليه إنقاذ كل تلك الكلاب الأخرى. 

ساعدت شجاعة ووكر في إنقاذ حياة ستة كلاب وعشرة قطط بما في ذلك برافو الذين كانوا في الملجأ في تلك الليلة.

ووصف القائمون على الملجأ ووكر بـ "الملاك الحارس"، وتلقى ووكر الكثير من رسائل الحب والاحترام تقديراً لعمله الشجاع من قبل الناس ومالكي الحيوانات في الملجأ.