رامز جلال يتسبب بمجازاة مسؤولين في مصر

فن ومشاهير

رامز جلال يتسبب بمحاسبة مسؤولين مصريين

29 كانون الأول 2020 11:14

بدأت أزمة الفنان رامز جلال بالتشعب بعيداً عن برنامجه الرمضاني المثير للجدل، حيث أن تبعات الدعاوى القضائية المقدمة بحق رامز جلال، فتحت باب التدقيق خلفه على مدار السنوات الماضية، و أدت لاكتشاف تستر بعض المسؤولين في المسرح القومي عليه، رغم انقطاعه لمدة ست سنوات.



رامز جلال

الأمر الذي أدى لصدور قرارات حازمة بحق هؤلاء المسؤولين، حيث قضت المحكمة التأديبية العليا بـ مجلس الدولة، بمحاسبة رئيس الإدارة المركزية لـ المسرح القومي، و مجازاة مدير عام البيت الفني للمسرح.

و جاء الحكم الصادر بمعاقبتهما على خلفية التهم الموجهة لهما والتي أثبتت بالدلائل، ألا وهي: " الخروج عن المقتضى الوظيفي والتقصير في أداء المهام العملية الموكلة إليهم، إضافة إلى عدم المحافظة على أموال الجهات العاملين فيها".


من جهة أخرى، استعرض أحد المواقع أسباب عدم انصياع الفنان المصري لتهديدات نقابة الإعلاميين المصرية، بمنعه عن الظهور دون تصريح خاص بمزاولة المهنة من النقابة.

حيث أشار موقع صدى البلد إلى أن هذه التهديدات ليست بجديدة، ولم يتم تنفيذها في السابق بحق الفنان، إضافة إلى أن الأخير يعمل مع قناة غير مصرية، و هو ما يجعله غير مرغم على الحصول على أية تصاريح لمزاولة المهنة.

هذا و قد أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، السيد كرم جبر أنه سيجتمع بإدارة المجلس، لدراسة سبل الخطوات والإجراءات القانونية الموجودة على لائحة الجزاء الخاصة بالمجلس.

لاتخاذ خطوات فعلية، ضد كل برامج المقالب التي تقلل من شأن الفنان وهيبته، ولا سيما المعروض منها في شهر رمضان المبارك، في إشارة منه إلى برنامج رامز جلال دون أن يسميه.



اقرأ أيضا: دعوة لمقاطعة برنامج رامز جلال.. الأعلى للإعلام : الفنان قيمة ومثل

كما دعا جبر جميع الفنانين لمقاطعة مثل هذه البرامج، بالقول: " بصرف النظر عن الأسماء، إن أكبر جزاء من الممكن أن يقع بحق أي برنامج، هو أن يكون الرأي العام ضده، لذلك أناشد جميع الفنانين بالابتعاد عن مثل هذه البرامج، باعتبار أن الفنان قيمة ومثل، هذا وسنبحث في الإجراء التي ينص عليها القانون الخاص بالمجلس لائحة الجزاء".

اقرأ أيضا: صناع "هيكل نظمي" قاموا بتغير اسم الفيلم

الجدير بالذكر أن أهم نجوم الوطن العربي والعالمي، وقعوا ضحية خُدع برنامج رامز جلال، و من أبرزهم:" ياسمين صبري، سوزان نجم الدين، باسم ياخور، فيفي عبده، صافيناز، جورج قرداحي، عمرو يوسف، أمير كرارة، شاروخان، باريس هيلتون، أنطونيو بانديراس، نبيلة عبيد، غادة عادل، حسن شاكوش".

النهضة نيوز