بعد سخريتها من هواتف iPhone 12 شركة Xiaomi تزيل الشاحن من علبة هاتفها الجديد Mi 11

منوعات

بعد سخريتها من هواتف iPhone 12 شركة Xiaomi تزيل الشاحن من علبة هاتفها الجديد Mi 11

29 كانون الأول 2020 12:18

عندما أعلنت شركة Apple أن هواتف iPhone 12 الجديدة لن تتضمن شاحنا خاصا بها في العلبة، كانت شركة Xiaomi الصينية المنافسة واحدة من العديد من العلامات التجارية التي سخرت من الشركة الأمريكية العملاقة iPhone بسبب هذه الخطوة.


وفي منشور نشر على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر في شهر أكتوبر الماضي، أشارت شركة Xiaomi إلى أن هاتفها الجديد Mi 10T Pro سيكون مزودا بشاحنه الأصلي، والذي اعتبره العديد من المتابعين ضربة واضحة لشركة  Apple.

هاتف Xiaomi 11

وأضافت الشركة في تغريدتها: " لا تقلق، نحن لم نترك أي شيء خارج صندوق  Mi10TPro#". ولكن بعد أقل من ثلاثة أشهر، يبدو أن شركة Xiaomi قد قررت السير على خطى شركة Apple، وتقوم بإزالة جهاز الشحن من علبة أحدث هواتفها كما فعلت شركة ابل من هواتف آيفون 12 الجديدة.

اقرأ أيضاً: 8 مواصفات رائعة لم تكن تعرفها عن هاتف iPhone 12 الجديد


وفي منشور رسمي على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo، صرح المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، لي جون، أن هاتف Xiaomi 11 لن يتضمن شاحنا في الصندوق، وأشارت الشركة إلى أن أسباب قيامها بذلك هو حرصها على الحفاظ على البيئة، تماماً كما تذرعت Apple في شهر أكتوبر حول هواتف iPhone 12 الجديدة.

وقال جون في منشوره: "استجابة للدعوة إلى حماية البيئة العلمية والتكنولوجية، فقد تم إزالة الشاحن المرفق بصندوق هاتفنا الجديد. وإننا نأمل أن نحصل على دعم الجميع. هل هناك حل أفضل للدمج بين ممارسات الصناعة وحماية البيئة؟ فلنتحدث بهذا الشأن ليلة الاثنين المقبل، في المؤتمر الصحفي الخاص بهاتف #Xiaomi 11 #".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة Apple قد قالت منذ بداية الأمر أنها تأمل في أن تحذو العلامات التجارية الأخرى حذوها وتزيل بعض الملحقات من علب هواتفهم، وذلك لأن شواحن الحائط الاعتيادية قد أصبحت متوفرة بكثرة في جميع أنحاء العالم بالفعل.

وعلى الرغم من أن شركة Xiaomi قد تكون قد حصلت على بضعة أشهر من التسويق اللاذع النابع من السخرية من شركة Apple، إلا أنه يبدو أن الخطة الداخلية كانت السير على خطى الشركة المنافسة طوال الوقت.

موقع iMore