مواصفات رائعة لم تكن تعرفها عن هاتف آيفون 12 الجديد

منوعات

8 مواصفات رائعة لم تكن تعرفها عن هاتف iPhone 12 الجديد

29 كانون الأول 2020 11:38

أعلنت شركة Apple في حدث "Hi، Speed" الذي أقامته عن تشكيلة هواتف آيفون 12 "iPhone 12 "الجديدة الأربعة، بداية من آيفون ميني "iPhone Mini" الصغير إلى أكبر جهاز iPhone حتى الآن وهو آيفون 12 برو ماكس "iPhone 12 Pro Max"، والتي وفرت للمستهلك العادي وعشاق هواتف Apple الكثير من الخيارات للاختيار من بينها.


وفي حين أن القفزة في التكنولوجيا أو الشكل ليست كبيرة كما حدث عند التطوير من هاتف iPhone 8 إلى هاتف iPhone X، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الترقيات والميزات الأنيقة لجعلها هواتف شركة Apple الجديدة مثيرة للاهتمام.

وتحظى هواتف شركة Apple الجديدة بقدرات الاتصال واستخدام شبكات الجيل الخامس 5G التي طال انتظارها منذ فترة طويلة بالفعل على سبيل المثال، ولكن هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنها أن تجعل هواتف آيفون 12 "iPhone 12" الجديد متميزة عن سابقاتها أيضاً، منها:

1- القياس بالليزر:

هاتف iPhone 12 Pro مع ماسح ضوئي من نوع LiDAR

يأتي هاتف iPhone 12 Pro مع ماسح ضوئي من نوع LiDAR، وهو المستشعر الذي يتمتع بقدرة رائعة في مجال اكتشاف الضوء وتحديد المدى، ويستخدم هاتف iPhone 12 Pro الليزر النبضي لقياس المسافة بين الأشياء المادية.

كما أنه لمن المحتمل أن يكون أكثر استخدامات هذا المستشعر والتقنية التي يقدمها شهرة في الوقت الراهن هو في السيارات ذاتية القيادة، والتي تستخدمها لتجنب الأشياء على الطريق.

وقالت شركة Apple أنه بالإضافة إلى استخدام هذه التقنية في تطبيقات الواقع المعزز للمساعدة في تنفيذ وضع أفضل للكائنات، سيتم استخدام مستشعر LiDAR جنبا إلى جنب مع نظام كاميرا الهاتف لتنفيذ تركيز تلقائي أفضل وأسرع على الهواتف الجديدة المجهزة به.

2- يلتصق بالأشياء:

هواتف iPhone 12 الجديد

إذا كان المستخدمون لا يزالون مستاءين من أن شركة Apple أزالت أجهزة شحن MagSafe من خط إنتاج MacBook، فابتهج! ولكن ربما قليلاً فقط.

فبعد كل شيء، أعادت الشركة إحياء اسم MagSafe وبعض مفاهيمه لجعل هواتف iPhone 12 الجديد أكثر سهولة في الشحن، حيث يسمح المغناطيس الموجود في الجزء الخلفي من هاتف iPhone 12 Pro بأشياء مثل البقاء في وضع أكثر دقة وثبات على أجهزة الشحن اللاسلكية.

اقرأ أيضا: iPhone الجديد.. تطبيقات رائعة للكاميرا والتصوير تعرف عليها

وبينما لا تزال الهواتف الجديدة متوافقة مع أجهزة شحن Qi القياسية، فإن أجهزة الشحن الجديدة التي ستكون متاحة لجهاز iPhone 12 تحتوي على مغناطيس خاص بها، مما يسمح للهاتف بالاستقرار في مكانه والبقاء ثابتا في الوضع الأمثل للشحن.

بالإضافة إلى استخدامه للالتصاق في جهاز الشحن، سيسمح المغناطيس الجديد بالتبديل السريع للملحقات، حيث تم الإعلان عن عدة ملحقات واكسسوارات تستخدم المغناطيس أيضا في هاتف iPhone 12 Pro.

3- تطوير تقنية التصوير في الوضع الليلي:

تقنية التصوير في الوضع الليلي في سلسة هواتف آيفون 12 الجديدة

عندما قدمت شركة Apple تقنية التصوير في الوضع الليلي لأول مرة، كان يمكن للكاميرا الرئيسية استخدامه فقط. لكنه الآن سيكون متاحاً على جميع الكاميرات، بما في ذلك الكاميرا الأمامية.

وعندما يتم إقران هذا الأمر مع الكاميرات الجديدة نفسها للسماح بإدخال كميات أكبر من الضوء من خلال فتحة العدسة، يمكننا أن نتوقع زيادة كبيرة في القدرة على التقاط الصور في الليل أو في ظل الإضاءة المنخفضة.

4- قد توفر القليل من المال:

هواتف آيفون 12 الجديدة الأربعة

منذ الإعلان عن الهواتف الأربعة الجديدة، كان هناك مجموعة كبيرة ومجموعة من الأسعار. سيؤدي بذل كل الجهود والحصول على هاتف iPhone 12 Max الذي يحظى بأكبر سعة تخزينية إلى إعادة عشاق هواتف شركة آبل إلى دفع ما يصل إلى 1399 دولارا.

ولكن إذا كان المستخدمون على استعداد للتنازل قليلاً عن طموحاتهم فيما يتعلق بقدرات الكاميرا والحجم، فيمكنهم الحصول على هاتف iPhone 12 Mini بسعر يبدأ من 699 دولارا فقط، وعلى عكس iPhone SE الذي صدر الربيع الماضي، فإنه يتمتع بمواصفات أعلى من هاتف iPhone 11.

5- التكبير:


الكاميرات الموجودة على أجهزة هاتف iPhone 12  الجديدة

من أجمل الأشياء في الكاميرات الموجودة على أجهزة هاتف iPhone 12  الجديدة، هي القدرة على زيادة مسافة التقريب البصري التي توفرها العدسات. حيث يبلغ حجم العدسة المقربة في هاتف iPhone 12 Pro  55 ملم، مما يرفع نطاق التقريب البصري إلى أربعة أضعاف، بينما توفر العدسة بمقاس 65 ملم الموجودة في هاتفPro Max   قدرة التقريب البصري بخمسة أضعاف.

وباستخدام التقريب البصري، يمكن للعدسات أن تملأ مستشعر الكاميرا بالكامل بأي صورة يحاول المستخدمون التقاطها، مما يعطي صورة أكثر وضوحاً وقرباً.

اقرا أيضا: كيفية استخدام تطبيق Widgetsmith لتخصيص شاشتك الرئيسية على هاتف iPhone الجديد ونظام iOS 14

6- تشغيل الألعاب بجودة عالية وباستخدام وحدات التحكم:

احتواء هواتف iPhone 12 الجديدة على معالج A14 Bionic

مع احتواء هواتف iPhone 12 الجديدة على معالج A14 Bionic، وهو جزء من نجاح شركة Apple في تطوير الألعاب التي تدعمها أجهزتها، أصبح يمكن لهواتف iPhone 12 تشغيل ألعاب بجودة عالية وباستخدام وحدة التحكم في أي مكان كان. و بالشراكة مع شركة Riot، الشركة المطورة للعبة League of Legends التي اشتهرت بشكل واسع النطاق، أظهر حدث "Hi، Speed" قدرة الهاتف على لعب الجزء القادم من اللعبة الشهيرة المخصصة للأجهزة المحمولة.

وبفضل قوة المعالجة لشريحة A14 وقدرات الجيل الخامس الجديدة الموجودة في الهواتف الجديدة، سيتمكن اللاعبون من لعب نفس بلعب اللعبة التي اعتادوا لعبها على أجهزة مخصصة دون تقطيع في الاتصال.

7- الإدارة الذكية للطاقة:

هواتف iPhone 12 يضع Smart Data الجديد

بينما تمتعت شركة Apple بتقديم خيارات إدارة الطاقة في هواتفها لسنوات عديدة لأشياء مثل الشحن أثناء حماية البطارية أو وضع الطاقة المنخفضة، فقد أضافوا في هواتف iPhone 12 وضع Smart Data الجديد.

وكان أحد عيوب الهواتف الداعمة لتقنية الجيل الخامس 5G هو استهلاكها الكبير للطاقة، والآن بعد أن أصدرت شركة Apple هواتف تشتمل على تقنية الاتصال الجديد هذه، فقد أضافوا وضع استهلاك الاطاقة الجديد هذا.

وأوضحت الشركة أن هواتفها الجديدة ستستخدم شبكة LTE الحالية لحفظ البطارية عندما لا تكون السرعات الأسرع لشبكات الجيل الخامس ضرورية بناء على الاستخدام الحالي للمستخدم نفسه. فإذا قام المستخدم بالتبديل إلى شيء أكثر كثافة واستهلاكا للبيانات، أو إذا كان التطبيق قيد الاستخدام يحتاج إلى مزيد من النطاق الترددي، فسيقوم الهاتف بالتبديل إلى شبكة الجيل الخامس دون تدخل من المستخدم.

8- تصوير الفيديو المباشر عبر تقنية Dolby Vision بجودة HDR:

تصوير الفيديو المباشر الفائق الجودة عبر طراز Pro من هواتف iPhone 12

هناك فائدة أخرى لامتلاك الهاتف معالج A14 Bionic القوي، وهي قدرة تصوير الفيديو المباشر الفائق الجودة عبر طراز Pro من هواتف iPhone 12. فأثناء تسجيل الفيديو المباشر، تتم معالجته تلقائيا من خلال تقنية Dolby Vision لتصنيفه ضمن جودة HDR، حيث يتم التقاط كل إطار على حدا.

وعلى الرغم من أن جودة HDR غالباً ما يتم تشويهها بسبب الإفراط في الضوء أو التشبع الزائد، إلا أن استخدام تقنية وجودة HDR بشكل صحيح يمكن أن يبرز الألوان في الصورة ويوازن الإبرازات والظلال في الصور بدلا من تركها ساطعة للغاية أو داكنة للغاية.

موقع Screenrant