سيارة شركة Apple لن يتم انتاجها قبل عام هذا العام

منوعات

خبير اقتصادي بارز: سيارة شركة آبل لن يتم إنتاجها قبل هذا العام

30 كانون الأول 2020 21:22

قال محلل وخبير اقتصادي بارز في وول ستريت أن المستثمرين لا ينبغي أن يحبسوا أنفاسهم ويتحمسوا كثيراً للاستثمار أو لرؤية سيارة شركة آبل "Apple" في الوقت الراهن أو حتى في القريب العاجل.


وبدوره قال منيغ شي كيو في مذكرة بحثية نشرها هذا الأسبوع أن السوق "متفائل للغاية" بشأن التقارير التي تحدثت عن دخول شركة آبل في سوق صناعة السيارات الحديثة، وقد وصف أن التقارير التي تحدثت عن طرح السيارة عام 2024 يمكن أن تكون طموح للغاية.

سيارة شركة أبل

وفي الواقع، قال منيغ شي كيو أنه يعتقد أن المستهلكين الأوائل قد يرون سيارة شركة آبل المنتجة لهواتف آيفون "iPhone" الشهيرة عام 2025، إلا أنه يتوقع أن الأمر لن يتم بشكل رسمي قبل عام 2028 على الأرجح.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن ذكرت وكالة رويترز للأنباء الأسبوع الماضي أن شركة آبل قد حددت هدفاً لعام 2024 لإنتاج سيارة ركاب حديثة، وأنه من بين الأمور المركزية في طموحات شركة آبل في هذه السيارات هو تصميم بطارية جديدة يمكنها أن تقلل بشكل جذري من تكلفة البطاريات وتزيد من نطاق تشغيل المركبات الكهربائية.

ومن جانبه قال أحد الأشخاص المطلعين على الأمر عن تقنية بطاريات شركة آبل التي ستخصص للسيارات الكهربائية المستقبلية: "إنها مرحلة جديدة بالفعل، سيبدو الأمر كما حدث عندما ظهرت فيها هواتف آيفون للمرة الأولى".

كما وتجدر الإشارة إلى أن نشر ذلك التقرير قد أدى إلى ارتفاع أسهم شركات تصنيع قطع غيار السيارات الكهربائية الأسبوع الماضي، لكن كيو حذر من أن تلك التقارير تبدو وكأنها مجرد تخمينات من قبل السوق ولا تشمل موردي سيارات أبل الفعليين.

صحيفة نيويورك بوست