خطأ برمجي جديد في ويندوز 10 يؤدي إلى حذف كلمات المرور المحفوظة على متصفح جوجل كروم

منوعات

خطأ برمجي جديد في ويندوز 10 يؤدي إلى حذف كلمات المرور المحفوظة على متصفح جوجل كروم

31 كانون الأول 2020 18:59

بين جميع الأشياء المزعجة التي يمكن أن يفعلها خطأ برمجي، هو أن يكون قادراً على حذف جميع كلمات المرور التي حفظتها على جهازك، والتي قد تكون قد نسيتها منذ فترة طويلة بالفعل، يعتبر الخطأ الأسوأ والأكثر إزعاجا بلا شك.


لسوء الحظ، هذا بالضبط ما حدث لعدد من مستخدمي ويندوز 10، حيث أصيبوا بهذا الخلل البرمجي المزعج لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، والذي أثر أيضا على المتصفح المنافس Microsoft Edge بالإضافة إلى تطبيقات التخزين السحابي مثل OneDrive.

خطأ برمجي جديد في ويندوز 10 يؤدي إلى حذف كلمات المرور المحفوظة على متصفح جوجل كروم

وأقرت شركة مايكروسوفت بالمشكلة الشهر الماضي، موضحة أن الخلل البرمجي جعل التطبيقات والبرامج العاملة على ويندوز 10 تتجاهل بيانات اعتماد المستخدم التي تم حفظها على القرص الصلب، وعند حدوث المشكلة، يضطر المستخدمون إلى إدخال أسماء المستخدمين وكلمات المرور كما لو كانوا يسجلون الدخول إلى الحساب لأول مرة.

وفي أحسن الأحوال، يعد هذا أمراً مزعجاً، أما في أسوأ الأحوال، إذا نسيت بيانات الاعتماد الخاصة بك، فستحتاج إلى إضاعة الوقت في إعادة تعيين كلمات المرور وما شابه ذلك للعودة إلى حساب يتم عادةً تسجيل الدخول إليه بشكل افتراضي.

تجدر الإشارة إلى لأن تقارير هذا الخطأ المزعج في نظام التشغيل Windows 10 تعود إلى شهر أبريل الماضي، وذلك وفقا لما نشرته مدونة Windows Latest التقنية، لذلك، هذا شيء أصاب مستخدمي ويندوز منذ فترة طويلة من الوقت.

كما وأوضحت المدونة أن السبب الذي جعل شركة ميكروسوفت تستغرق وقتا طويلا لتضييق الخناق على هذه المشكلة هو أنه يبدو أنها تؤثر على تطبيقات مختلفة لمستخدمين مختلفين، مما يجعل من الصعب معرفة ما إذا كانت المشكلة نفسها أم مشكلة جديدة.

ووصفاً للمشكلة على موقع الدعم الفني الرسمي Microsoft Feedback Hub، كتب أحد مستخدمي ويندوز 10 المتأثرين: "بعد الترقية إلى ويندوز 10 الإصدار 2004، لم يعد ويندوز يتذكر بيانات الاعتماد وكلمات المرور الخاصة بي في التطبيقات عبر النظام، بما في ذلك المتصفح، ويطالبني بتسجيل الدخول إليها باستمرار".

وبعد شهور من تحمل المستخدمين لهذا الخطأ، تم إصلاح المشكلة أخيرا في التحديث التراكمي القادم، وهذه هي الأخبار السارة بالفعل. لكن الخبر السيئ هو أنه من المتوقع أن يتم إطلاق هذا الإصلاح في شهر فبراير أو مارس من العام المقبل.

صحيفة الديلي إكسبريس