وزيرة العدل اللبنانية تطالب ملاحقة المتسببين بأضرار الرصاص الطائش ليل رأس السنة

أخبار لبنان

وزيرة العدل اللبنانية تطالب ملاحقة المتسببين بأضرار الرصاص الطائش ليل رأس السنة

2 كانون الثاني 2021 12:18

طالبت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم، محاسبة المتورطين بإطلاق الرصاص الطائش في لبنان ليلة رأس السنة وتسبب بالأضرار البشرية والمادية.

وغردت نجم عبر “تويتر”، قائلةً: “رصاص طايش… أو أيادي طايشة؟ ما في فرق… النتيجة وحدة.

طلبت من النيابة العامة تلاحق الفاعلين وإذا توسّط أي سياسي طايش لحماية المرتكبين، لازم يتلاحق كمان. ممنوع ترك شعبنا لحكم القدر”.

وأُصيب أول أمس طائرة حديثة كانت متوقفة في مطار رفيق الحريري ببيروت، وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن سبب إصابة الطائرة يعود "للرصاص الابتهاجي" الذي أطلق احتفالاً بالعام الجديد.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن "الرصاص الابتهاجي الطائش" الذي أطلق ليل أمس الخميس احتفالا بالعام الجديد، أدى إلى إصابة طائرة حديثة تعود لشركة طيران الشرق الأوسط التي كانت متوقفة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت".

كما لقيت فتاة نازحة سورية نازحة في الطيّبة قرب ​بعلبك​ وجرح 3 مواطنين في المنطقة بسبب "الرصاص العشوائي المتفلّت الذي أُطلق عند منتصف الليل احتفالاً برأس ​السنة​ الجديدة".

وكان قد دعا الجيش اللبناني – في بيان له الخميس– جميع اللبنانيين إلى عدم إطلاق النار ابتهاجا بحلول السنة الجديدة، وأن يتجاوبوا مع الإجراءات الأمنية المتخذة، وذلك حفاظا على السلامة العامة وإنفاذا للقوانين، مؤكدا أن أي مخالفة بهذا الشأن سوف تعرّض مرتكبيها للملاحقة القانونية.

وفي السياق نفسه حذر جهاز قوى الأمن الداخل من الآثار الخطيرة لظاهرة إطلاق النار العشوائي، ومن بينها تساقط الرصاص الطائش على مدرجات مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت وفي أماكن هبوط وإقلاع الطائرات وبالقرب منها وذلك انطلاقا من المناطق المحيطة به.