عالم الحيوان

آخر أيام الباندا المحبوبة في حديقة حيوانات إدنبرة لانتهاء عقد إيجارها

3 كانون الثاني 2021 21:49

قد تضطر الباندا العملاقة يانغ غوانغ في حديقة حيوان إدنبرة إلى العودة إلى الصين العام المقبل بسبب الضغوط المالية التي سببها إغلاق كورونا، حيث تكلف كل من يانغ غوانغ وتيان تيان حوالي مليون جنيه إسترليني سنوياً للإيجار من الصين.

حديقة الحيوانات، التي كانت تأمل في تكاثر الزوجين، تقترب من نهاية عقدها لمدة 10 سنوات مع الحكومة الصينية وقد لا تتمكن من تجديد الصفقة، لأن إغلاق كورونا أدى إلى خسارة قدرها 2 مليون جنيه إسترليني لجمعية الحيوان الملكية في اسكتلندا والتي تدير حديقة حيوان إدنبرة ومتنزه هايلاند للحياة البرية.

وقال ديفيد فيلد، الرئيس التنفيذي للجمعية، إنه يتعين على المؤسسة الخيرية "التفكير بجدية في كل مدخرات محتملة"، بما في ذلك عقد الباندا العملاق.

وقال فيلد إن عمليات الإغلاق كان لها "تأثير مالي كبير" على المؤسسة الخيرية لأن معظم دخلها كان من الزوار، وأكد أنه على الرغم من فتح الحدائق مرة أخرى، إلا أنهم خسروا حوالي مليوني جنيه إسترليني العام الماضي ويبدو من المؤكد أن القيود والتباعد الاجتماعي والقيود المفروضة على أعداد الزوار ستستمر لبعض الوقت، مما سيقلل أيضاً من دخل الحديقة. 

وأضاف فيلد: " لقد ترك يانغ غوانغ وتيان تيان انطباعاً رائعاً لدى زوارنا على مدار السنوات التسع الماضية، حيث ساعدا ملايين الأشخاص على التواصل مع الطبيعة وإلهامهم للاهتمام بالحفاظ على الحياة البرية، أود حقاً أن يتمكنوا من البقاء لبضع سنوات أخرى معنا وهذا بالتأكيد هو هدفي الحالي."