الصين تفرض عقوبات جديدة على بريطانيا

الصين تفرض عقوبات جديدة على بريطانيا

أعلنت الحكومة الصينية، فرضها عقوبات على شخصيات بريطانية، بينهم برلمانيون رفيعو المستوى، إضافة إلى 4 كيانات.

وقالت وزارة الخارجية الصينية اليوم: إنها فرضت عقوبات على منظمات وأفراد في المملكة المتحدة بسبب ما وصفته "بأكاذيب ومعلومات مضللة" بشأن الوضع في إقليم شينغيانغ، مشددة إلى "أن الصين تحتفظ بالحق في اتخاذ مزيد من الإجراءات".

العقوبات الصينية شملت 9 شخصيات بريطانية إضافة إلى 4 كيانات، حيث وبموجب هذه العقوبات بات الأشخاص الذين طالتهم، وأفراد أسرهم، ممنوعين من دخول الأراضي الصينية، بما في ذلك هونغ كونغ وماكاو.

وزارة الخارجية الصينية أكدت "أن العقوبات ستؤدي أيضاً إلى تجميد الأصول التي يمتلكها هؤلاء الأشخاص والكيانات في الصين، إن وُجدت"، كما ستحظر على الأشخاص الصينيين، الطبيعيين والمعنويين، إقامة أي علاقات تجارية معهم.

وتعتبر الإجراءات الصينية الأخيرة رداً مباشراً على العقوبات التي فرضتها دول الاتحاد الأوروبي و المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين الماضي، على مسؤولين صينيين على خلفية ما وصفتاه بانتهاكات ضد مسلمي أقلية الإيغور.

الجدير بالذكر أن العقوبات من جانب بكين ليست الأولى حيث أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع، فرض عقوبات مماثلة على 10 شخصيات من الاتحاد الأوروبي، بمن فيهم أعضاء في البرلمان الأوروبي، فضلاً عن 4 كيانات.

النهضة نيوز/وكالات