طاقم إماراتي وطاقم نسائي للتحكيم في كأس العالم للأندية

رياضة

طاقم إماراتي وطاقم نسائي للتحكيم في كأس العالم للأندية

4 كانون الثاني 2021 16:24

تقام منافسات كأس العالم للاندية خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير/ شباط من العام الجاري في قطر و بمشاركة 7 أندية، 6 منهم من أبطال القارات المختلفة، إضافة إلى بطل الدوري في الدولة المضيفة.

وقد أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا"، اليوم الاثنين، عن قائمة الحكام، الذين سيتولون إدارة مباريات كأس العالم للأندية المقرر لها في شباط القادم وضمت القائمة 7 حكام ساحة، و12 حكما مساعدا لإدارة مباريات كأس العالم للأندية.

بالإضافة لذلك، عينت اللجنة 7 حكام سيتولوا مهمة التحكيم بتقنية الفيديو "الفار" خلال مباريات كأس العالم للأندية.  

وتضمنت تلك القائمة "مفاجأة خليجية"، حيث اختارت اللجنة طاقما تحكيميا إماراتيا للمشاركة في البطولة، والمكون من محمد عبد الله حسن كحكم ساحة، ومساعديه، محمد الحمادي وحسن المهري.

كما تم اختارت اللجنة أيضا طاقما تحكيميا نسائيا بقيادة البرازيلية، أيدينا ألفيس باتيستا.

اقرأ المزيد : تحديد الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم للأندية .. بالصور

وأوضح البيان أن "جميع الحكام الذين تم اختيارهم سيختتمون استعداداتهم النهائية قبل أسبوع من انطلاق مباريات البطولة، مع توفير الضمانات المطلوبة من الإجراءات الاحترازية الكاملة لسلامتهم".

وحددت لجنة مسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يوم 19 يناير/ كانون الثاني 2021 المقبل، موعدا لإجراء قرعة مسابقة كأس العالم للأندية 2020.

وقال "فيفا"، في بيان له، إن "القرعة ستقام في تمام الرابعة بتوقيت وسط أوروبا في مقره بزيوريخ يوم 19 يناير/ كانون الثاني المقبل، كما سيتم إعلان مزيد من الإجراءات الاحترازية".

وأصبح تيجريس أونال، المكسيكي أحدث المتأهلين للنسخة المُقبلة من كأس العالم للأندية بعد تأهل الأهلي المصري، وبايرن ميونخ الألماني، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بالإضافة إلى الدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة.

والجدير ذكره أنه بقي مقعد وحيد لاكتمال الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية وهو المقعد الذي سيشغله بطل كأس "ليبرتادوريس" ممثل أمريكا الجنوبية، الذي سيتم إجراء نهائي البطولة يوم 30 يناير/ كانون الثاني الجاري على ملعب "الماركانا" التاريخي.

النهضة نيوز _ بيروت