عالم الحيوان

ازدحام في واشنطن لمشاهدة أحد أندر الطيور في العالم

5 كانون الثاني 2021 15:41

توافد مئات الأشخاص على منطقة واشنطن العاصمة لإلقاء نظرة على وصول شخص مشهور قدم بعض الراحة بعد عام من الكدمات، وهو ليس جو بايدن. 

تجمع المئات من محبي الطيور المتحمسين في متنزه ماريلاند، متحدين المطر ودرجات الحرارة المنخفضة لمشاهدة العصفور: بانتينغ "الرايات" الملون وهي طائر ذو ألوان زاهية يعيش عادة في المناخ الأكثر دفئاً في فلوريدا.

انتشر الحديث عن وجود الطائر بعد نشر الخبر على أحد مواقع الإنترنت مما تسبب في زيادة عدد الزائرين إلى متنزه تشيسابيك وأوهايو الوطني التاريخي، وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن أكثر من 80 سيارة كانت لا تزال في طابور يوم السبت لدخول الحديقة قبل وقت قصير من إغلاقها.

يعتبر وصول الطائر غير العادي مميز فعلاً، برأسه الأزرق اللامع وبطنه الأحمر، وخطوط من اللون الأخضر والأحمر على ظهره، وكان الطائر الذي تم عرضه في الحديقة ذكراً فالإناث لونها أكثر اخضراراً. 

تتغذى طيور البانتينغ على البذور والحشرات وتفضل بناء أعشاش في أوراق الشجر الكثيفة، كما يعتبر هذا النوع أيضاً من الأنواع التي تعاني من ظروف سيئة بسبب أزمة المناخ، حيث تسبب ارتفاع درجات الحرارة العالمية في حدوث تغييرات في نطاق وجود طائر البانتينغ الملون. 

تضطر الطيور في هذه الأيام إلى الانتقال شمالًا مع ارتفاع درجات الحرارة، وحذر الباحثون العام الماضي من أن ثلثي أنواع الطيور في أمريكا الشمالية معرضة لخطر الانقراض بسبب أزمة المناخ، حيث قالت سارة سوندرز، عالمة البيئة الكمية أن تغير المناخ يتسبب في إضعاف مئات الأنواع من الطيور ، ويجب علينا الآن التخطيط لجهود الحفظ وفقاً لهذه المعطيات.