بعد حظره من تويتر.. ترامب يقترح إنشاء منصة تواصل اجتماعي خاصة به

أخبار

بعد حظره من تويتر.. ترامب يقترح إنشاء منصة تواصل اجتماعي خاصة به

9 كانون الثاني 2021 10:26

اقترح الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب ليلة أمس الجمعة أنه قد يسعى لبناء منصة تواصل اجتماعي خاصة به على الإنترنت بعد أن علقت شركة تويتر حسابه بشكل دائم قبل أقل من أسبوعين من انتهاء فترة رئاسته.

وذكرت صحيفة ذا هيل الأمريكية أن ترامب قد نشر تغريدة من حساب الرئيس الأمريكي POTUS بعد أن قامت شركة تويتر بحظر حسابه الرسمي TwitterrealDonaldTrump، قائلا: "أنا وفريقي نبحث إمكانية بناء منصتنا الخاصة في المستقبل القريب".

وأضاف: "كما قلت منذ فترة طويلة، لقد ذهب تويتر إلى ما هو أبعد من ذلك في حظر حرية التعبير، والليلة، نسق موظفي تويتر مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي للعمل على إزالة حسابي من نظامهم الأساسي، لإسكاتي وإسكاتكم، 75 مليونا من الوطنيين العظام الذين صوتوا لي".


ترامب يقترح إنشاء منصة تواصل اجتماعي خاصة به

واعتبر ترامب أنه قد يكون تويتر شركة خاصة، لكن بدون هدية التي قدمتها الحكومة للقسم 230، ما كانت لتكون موجودة لفترة طويلة"، مشيرا إلى انتقاداته الطويلة الأمد لحماية المسؤولية الرئيسية لشركات التكنولوجيا التي دفع لإلغائها.

وأضاف ترامب في سلسلة من التغريدات: "توقعت أن يحدث هذا كنا نتفاوض مع مواقع أخرى مختلفة، وسنصدر إعلانا كبيرا عما قريب، كما أننا ننظر أيضا في إمكانيات بناء منصتنا الخاصة في المستقبل القريب .. لن يتم اسكاتنا! " .

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم إزالة تغريدات ترامب بسرعة من الصفحة، ولكنها كانت قد شوهدت قبل أن تختفي بالفعل، كما وتمت مشاركة نسخة من تغريدات الرئيس مع المراسلين الذين يغطون أخبار البيت الأبيض.

في حين قال متحدث باسم شركة تويتر لصحيفة ذا هيل أن محاولات ترامب للتحايل على الحظر باستخدام حساباتPOTUS أوWhiteHouse لنشر تغريداته تتم إزالتها، مضيفا: "كما هو مذكور في سياسة التهرب من الحظر الخاصة بنا، إذا كان من الواضح أن حسابا آخر يتم استخدامه لأغراض التهرب من الحظر، فإنه يخضع أيضا للتعليق أما بالنسبة للحسابات الحكومية، مثلPOTUS وWhiteHouse ، فلن نعلق هذه الحسابات و لكننا سنتخذ إجراءات لتقييد و الحد من استخدامها".

بالإضافة إلى ذلك، أعلن موقع تويتر في وقت سابق من ليلة الجمعة أنه سيعلق الحساب الرئيسي لترامب نهائيا بعد أن قرر أن منشوراته تشكل "خطرا لمزيد من التحريض على العنف" كما و كانت المنصة قد أوقفت في السابق الرئيس من التغريد لمدة 12 ساعة وسط تداعيات أعمال الشغب التي حدثت الأربعاء في مبنى الكونغرس الأمريكية " الكابيتول".


ترامب يقترح إنشاء منصة تواصل اجتماعي خاصة به

تجدر الإشارة إلى أن خطوة تعليق تويتر الدائم لحساب ترامب يأتي في الوقت الذي أعلنت فيه شركة فيسبوك يوم الخميس أنه سيعلق وصول ترامب لحسابه حتى تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن على الأقل، مع احتمال تمديد التعليق أكثر.

كما وكان موقع تويتر قد حذف في وقت سابق اثنين من تغريدات ترامب يوم الأربعاء، أحدهما مقطع فيديو يحث فيه مؤيديه الذين اقتحموا مبنى الكونجرس "الكابيتول" على التراجع بينما يثني على المتظاهرين و يكرر الادعاءات المتنازع عليها بشأن تزوير الناخبين في نفس الوقت، وتغريدة أخرى حملة رسالة مماثلة.

المصدر: وكالة مهر الإيرانية