اعتقال سوري بتهمة الانتماء لحركة أحرار الشام الإرهابية

أخبار

السلطات الهولندية تعتقل لاجئا" سوريا" مشتبه بانضمامه لحركة "أحرار الشام" الإرهابية

10 كانون الثاني 2021 17:20

السلطات الهولندية تعتقل لاجئا" سوريا" مشتبه بانضمامه لحركة "أحرار الشام" الإرهابية كما تصفها النيابة العامة الهولندية.

وذكرت صحيفة الخمين داخبلاد الهولندية أن السلطات الهولندية اعتقلت لاجئا" سوريا" مشتبه بانضمامه لحركة "أحرار الشام" الإسلامية قبل قدومه إلى هولندا وأنه من الممكن تورطه في عمليات خطف أو إدارة أموال لصالح الحركة.

وأوضحت الصحيفة أن اللاجئ السوري يدعى "محمد.ب " 44 سنة تم إلقاء القبض عليه قبل ثلاثة أشهر في مدينة ريسن في مقاطعة أوفرايسل من قبل السلطات الهولندية بعد أن تلقت بلاغا" من شاهد آخر لم يكشف عن جنسيته والذي يقول إن محمد كان قائداً في حركة "أحرار الشام" في سوريا قبل مجيئه إلى هولندا.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة الهولندية أجرت عدة تحقيقات توصلت خلالها إلى صورة يظهر فيها محمد مع اثنين من قادة "أحرار الشام" وصور أخرى يظهر فيها مسلحاً يحمل قاذفة صواريخ كما تبين في الجلسة الأولى للمحاكمة بمحكمة روتردام يوم الجمعة الماضي.

وبينت الصحيفة ان المحكمة قضت بتوقيف اللاجئ السوري في الوقت الحالي مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ قرار جديد في غضون ثلاثة أشهر.

الملفت في الأمر أن النيابة العامة الهولندية" تعتبر حركة "أحرار الشام" الذي يُتهم محمد بالانضمام لها بأنها جماعة جهادية مقاتلة ارتكبت جرائم وروعت السكان وتصفها بانها جماعة "إرهابية" لكن في الوقت ذاته فإن وزارة الخارجية الهولندية تعتبرها حركة "معتدلة" وقدمت لها مليوني يورو دعماً لمشروع سلام في سوريا حتى عام 2017 والوجه البارز لتلك الحملة كان هو المتحدث باسم حركة أحرار الشام المدعو لبيب النحاس.

النهضة نيوز-بيروت