شركتي آبل وأمازون تنضمان إلى جوجل في حظر تطبيق Parler

منوعات

بعد جوجل.. شركتي آبل وأمازون تحظران تطبيق Parler

10 كانون الثاني 2021 20:48

انضمت شركة أمازون وآبل إلى شركة جوجل في اتخاذ قرار حظر سريع ضد منصة التواصل الاجتماعي البديلة لمنصة تويتر بارلر "Parler"، والتي يفضلها اليمينيين الأمريكيين وأنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، حيث أوقفت شركة أمازون وآبل نشاط تطبيق Parler على خوادمها يوم أمس السبت.



دونالد ترامب

وقامت شركة أمازون بإيقاف خدمات استضافة الويب التي تقدمها إلى شركة Parler، مما يعني أنه إذا لم يجد تطبيق Parler مضيفا آخر، فإن منصة الوسائط الاجتماعية بارلر ""Parler ستصبح غير متصلة بالإنترنت اعتباراً من نهاية اليوم الأحد.

وفي رسالة بريد إلكتروني حصلت عليها صحيفة نيويورك بوست، أخبرت شركة أمازون كبير مسؤولي السياسات في شركة Parler أن محتوى التطبيق الذي يحرض على العنف ينتهك شروط الخدمة الخاصة بشركة أمازون.

وقال نص رسالة شركة أمازون: "مؤخراً، شهدنا زيادة مطردة في نشر المحتوى العنيف على موقع الويب الخاص بكم، وكلها تنتهك شروطنا، ومن الواضح أن Parler ليس لديها عملية فعالة للامتثال لشروط خدمة الاستضافة الخاصة بشركة أمازون. لذلك، فإننا لا يمكننا تقديم خدمات إلى عميل غير قادر على تحديد  وإزالة المحتوى الذي يشجع أو يحرض على العنف ضد الآخرين بشكل فعال".

اقرأ أيضاً: جوجل تزيل تطبيق بارلر "Parler" من متجرها بسبب أعمال عنف مناصري ترامب

وأكملت رسالة شركة أمازون: "نظرا لأن شركة Parler لا يمكنها الامتثال لشروط الخدمة الخاصة بنا، وتشكل خطراً حقيقياً على السلامة العامة، فإننا نخطط لتعليق خدماتنا لشركة Parler اعتبارا من يوم الأحد 10 يناير، في تمام الساعة 11:59 مساء بتوقيت المحيط الهادئ".

تطبيق Parler

وفي وقت سابق من يوم أمس السبت، أوقفت شركة آبل تطبيق Parler من على متجرها أيضاً، مشيرة إلى أن تطبيق Parler فشل في اتباع إرشادات شركة آبل ومتجر آب ستور الخاص بها من خلال عدم إزالة المحتوى الضار من نظامه الأساسي.

وقالت شركة آبل في بيان صادر عنها: "لم تتخذ شركة Parler إجراءات كافية لمواجهة انتشار هذه المواد المهددة لسلامة الناس. لذلك قمنا بحظر تطبيق Parler من متجر آبل ستور الخاص بنا حتى يتم حل هذه المشكلات".

و في رسالة تم إرسالها إلى مطوري تطبيق Parlers، أوضحت شركة آبل أيضا على أن تطبيق Parler لم يفي بالتزامه بتعديل وإزالة المحتوى الضار أو الخطير الذي يشجع على العنف والنشاط غير القانوني، ولا يمتثل لإرشادات مراجعة متجر التطبيقات الخاص بالشركة.

المصدر: صحيفة نيويورك بوست