سمير جعجع يدعو المسؤولين في لبنان لتحمل المسؤوليات المطلوبة منهم

أخبار لبنان

سمير جعجع يدعو المسؤولين في لبنان لتحمل المسؤوليات المطلوبة منهم

11 كانون الثاني 2021 15:54

حيا رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الطواقم الطبية في كل مستشفيات لبنان الحكومية والخاصة، معتبرا أنهم يشكلون خط الدفاع الأول في ظل تفشي الوباء التاجي. 

وتمنى من المسؤولين أن يكونوا على هذا القدر من تحمل المهام الموكلة لهم. 

وغرد جعجع عبر حسابه على "تويتر": "تحية من أعماق القلب إلى الطواقم الطبية في كل مستشفيات لبنان الحكومية منها والخاصة. تحية إلى من يشكلون خط الدفاع الأول في الوقت الحاضر عن المواطن اللبناني. لقد استشهد البعض منكم، وأصيب البعض الآخر، والباقون يستميتون في أداء مهامهم في وجه هذه الجائحة المخيفة دفاعا عن المواطن في لبنان.

وأضاف: ليت المسؤولين في مواقع المسؤولية يتحلون لو بجزء يسير ويسير جدا بروح المسؤولية التي أظهرتموها".

وكان قد اعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في وقت سابق، أن ما يجري على صعيد تشكيل الحكومة هو جريمة موصوفة في حق اللبنانيين. 

كما رأي جعجع أنه بالرغم من كل المآسي التي يعيشها الشعب اللبناني، والانهيار المالي الموصوف، والقلق المجتمعي على الحاضر والمصير، فإن ما يعيق تشكيل الحكومة ليس الخلاف عل طبيعة الإصلاحات المطلوبة، ولا حول أي وزير إصلاحي أكثر من الآخر، بل كل الخلاف يتمحور حول من يأخذ ماذا. 

ووصف جعجع ما يحدث بأنه مأساة ملهاة في الوقت الذي يتلوع الشعب اللبناني بكل فئاته بنار الأزمة الحالية. 

وقال سمير جعجع: بالفعل زمن بائس،لا أمل يرجى من المجموعة الحاكمة الحالية، والحل الوحيد هو بالذهاب فورا إلى انتخابات نيابية مبكرة".

وكان قد كشف رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، أن أمنيته القصوى، "أن يستفيق ويجد كتلاً نيابية مستقيلة من مجلس النواب مع" القوات"، للذهاب إلى انتخابات مبكرة.

وأكد جعجع أن حزبه لن يحمل ​السلاح​ مجددا إلا في حالة واحدة، وهي انهيار ​الجيش​ و​قوى الأمن في البلاد، ​معتبرا أن"حزب الله" يلحق ضررا باللبنانيين.

واعتبر جعجع، خلال لقاء خاص مع صحيفة "الجمهورية" اللبنانية أن حلف حزب رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون (التيار الوطني الحر) مع "​حزب الله​" هو الذي أوصل البلاد إلى ما وصلت إليه، وزعم أن الحل هو في ​انتخابات​ نيابية مبكرة تبدل الأكثرية النيابية.