الديمقراطيين في مجلس النواب يعتزمون التصويت على مسائلة ترامب

أخبار

الديمقراطيين في مجلس النواب يعتزمون التصويت على مسائلة ترامب غدا

12 كانون الثاني 2021 12:25

كشف  زعيم الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي ستيني هوير ليلة أمس الاثنين حسب ما نقلت عنه شبكة CNN الأمريكية أن النواب الديمقراطيين في مجلس النواب يخططون للتصويت يوم غد الأربعاء على عزل ومسائلة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.


والجدير بالذكر أنه لمن المقرر أن يصوت مجلس النواب الأمريكي أيضاً على قرار يحث نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس على اللجوء لاستخدام التعديل الدستوري الخامس والعشرين لإزاحة الرئيس ترامب من السلطة مساء اليوم الثلاثاء، ثم يخطط للتصويت يوم غد الأربعاء في تمام الساعة 9 صباحا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة على قرار عزل ترامب، وذلك وفقاً لما قاله هوير لشبكة CNN.

والجدير بالذكر أن النواب الديموقراطيون في مجلس النواب قدموا مادة مساء الإثنين تتهم ترامب بـ "التحريض على العصيان"، سيجعل ترامب الجمهوري، الرئيس الأمريكي الوحيد الذي يتعرض لعزله مرتين.

اقتحم الآلاف من أنصار ترامب مقر الكونغرس

واقتحم الآلاف من أنصار ترامب مقر الكونغرس الأسبوع الماضي ، مما أجبر المشرعين الذين كانوا يشهدون بفوز الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن في الانتخابات على الاختباء في هجوم مروّع على قلب الديمقراطية الأمريكية خلف خمسة قتلى.

ووقعت أعمال العنف بعد فترة وجيزة من حث ترامب أنصاره على السير في مبنى الكابيتول خلال تجمع حاشد حيث كرر مزاعم كاذبة بأن هزيمته المدوية في انتخابات 3 نوفمبر غير شرعية.

ويقول العديد من الديمقراطيين في مجلس النواب وحفنة من الجمهوريين إنه لا ينبغي الوثوق بترامب ليقضي فترة ولايته التي تنتهي في 20 يناير.

المصدر: شبكة تلفزيون الصين الدولية