الموارد الإيرانية المجمدة في البنوك الكورية الجنوبية تبلغ 7 مليار دولار

أخبار

الموارد الإيرانية المجمدة في البنوك الكورية الجنوبية تبلغ 7 مليار دولار

12 كانون الثاني 2021 14:21

صرح رئيس المجلس الاستراتيجي الإيراني للعلاقات الخارجية كمال خرازى أن ما قيمته 7 مليارات دولار من الموارد المالية الإيرانية رهينة البنوك الكورية الجنوبية.

وادلى كمال خرازى بهذه التصريحات خلال اجتماع مع نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية تشوى جونج كون يوم أمس الاثنين.

رئيس المجلس الاستراتيجي الإيراني للعلاقات الخارجية كمال خرازى

وشدد خرازي خلال الاجتماع على أهمية العلاقات بين طهران وسيول، وأعرب عن أمله في أن يتخذ البلدان الإجراءات اللازمة لتوسيع العلاقات الثنائية.

كما وانتقد خرازي نهج سيول فيما يتعلق بالعقوبات الأمريكية ضد طهران بشدة، مشيراً إلى أن البنوك الكورية الجنوبية ما زالت تحتجز 7 مليارات دولار من الموارد المالية الإيرانية حتى الآن، مضيفاً أن إيران ليست قادرة على استخدام تلك الموارد لشراء الأدوية حتى.

كما ومضى في قوله أن العقوبات الأمريكية قد جعلت إيران مكتفية ذاتيا في العديد من المجالات، بما في ذلك إنتاج الأجهزة المنزلية، وأن الشركات الكورية الجنوبية قد خسرت بذلك فرصاً جيدة في إيران.

وبحسب خرازي، فإن الاستيلاء على الناقلة الكورية الجنوبية مؤخرا ليس قضية سياسية، وهو مسألة فنية وقانونية فقط، وتم إحالة القضية إلى القضاء الإيراني لإجراء المزيد من التحقيق.

وتجدر الإشارة إلى أن الدبلوماسي الكوري الجنوبي قد وصل إلى طهران يوم الأحد على رأس وفد رفيع المستوى.

وأفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن الدبلوماسي سينضم إلى وفد عمل وصل إلى طهران في وقت مبكر من يوم الخميس الماضي للتفاوض مع السلطات الإيرانية للإفراج عن البحارة الكوريين والسفينة المحتجزة.

لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده قال يوم الخميس أن زيارة وفد كوريا الجنوبية يوم الخميس إلى طهران كانت تهدف إلى التفاوض على الموارد المالية الإيرانية المجمدة في البنوك الكورية الجنوبية.

المصدر: وكالة مهر الإيرانية