السيناريست مصطفى محرم يكشف بعض التفاصيل الخاصة بـ مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

فن ومشاهير

الكاتب مصطفى محرم: هؤلاء الفنانين كانوا المرشحين الأوائل لخوض بطولة مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

12 كانون الثاني 2021 18:30

عاد اسم مسلسل لن أعيش في جلباب أبي إلى التصدر، والتربع على عرش قائمة عمليات البحث الرائجة، عقب حلول بعض أبطاله ومؤلفه السيناريست مصطفى محرم، ضيوفا على برنامج صاحبة السعادة، لمقدمته الفنانة المصرية إسعاد يونس.



لن أعيش في جلباب أبي

وقد كشف الكاتب المصري خلال الحلقة التي أعدت بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على عرض مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، عن المرشحين الأوائل لبطولة العمل، والأسباب التي دفعتهم للاعتذار عنه.

إذ قال محرم:" نور الشريف لم يكن المرشح لخوض شخصية المعلم عبد الغفور البرعي... بل كان الفنان محمود عبد العزيز هو المرشح لأداء الدور... ولكنه نتيجة لانشغاله في عمل فني آخر... اعتذر عنه وعليه رُشح الأول...".



وأضاف السيناريست أن الراحل نور الشريف وافق على أداء الشخصية الشهيرة، بعد إجراء بعض التعديلات على الدور، ومنها مضاعفة حجم دوره في العمل.

وعن دور الفنانة عبلة كامل الذي قدمته في العمل، أشار إلى أن الفنانة يسرا، كانت المرشحة الأولى لتجسيد شخصية " فاطمة كشري"، إلا أنه لم يوافق على ترشيحها، بسبب جمالها وعدم تناسبه مع فتاة نشأت ضمن فئة وبيئة شعبية، لتأتي الترشيحات بعد ذلك بـ اسم الفنانة معالي زايد والتي رفضت من قبل صناع العمل، باعتبار أنها تسببت في العديد من المشكلات.


أما عن المرشح الأول للعب دور المعلم إبراهيم سردينة، فأشار السيناريست مصطفى محرم إلى أن الفنان حسن حسني كان المرشح لأدائها، لكنهم استعانوا بالفنان عبد الرحمن زهرة، كـ بديل عنه، عقب وقوع خلافات بين الأول وشركة صناع العمل حول الأجر المادي.

يشار إلى أن قصة مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، مأخوذة عن رواية الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، وهو من إخراج أحمد توفيق، وشارك فيه نخبة من ألمع النجوم، نذكر منهم:" ياسر جلال، وفاء صادق، رشوان توفيق، منال سلامة، محمد رياض، حنان ترك، ناهد رشدي".