برشلونة يتغلب على ريال سوسيداد ويصل نهائي السوبر الإسباني .. فيديو

رياضة

برشلونة يتغلب على ريال سوسيداد ويصل نهائي السوبر الإسباني .. فيديو

14 كانون الثاني 2021 05:02

استضاف ملعب "نويفو أركانخيل" بمدينة قرطبة، مباراة نادي برشلونة الإسباني ونادي ريال سوسيداد في نصف نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس السوبر الإسباني 2021.

وفيها استطاع برشلونة التأهل إلى نهائي السوبر الإسباني بعد الفوز على نظيره ريال سوسيداد بركلات الترجيح 3-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.    

وبتلك النتيجة سيلتقى برشلونة في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، مع الفائز من المواجهة الأخرى ريال مدريد مع أتليتك بلباو مساء اليوم الخميس.

سجل الهولندي الشاب فرينكي دي يونج هدف تقدم البارسا في الدقيقة 39 من ضربة رأس رائعة، إثر عرضية من الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وتبادل الفريقان شن الهجمات خلال أحداث الشوط الأول، وإن كان فريق برشلونة الأخطر على المرمى.

في الشوط الثاني أدرك ريال سوسيداد هدف التعادل بواسطه نجمه ميكيل أويارزابال في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، احتسبت نتيجة لمسة يد على دي يونج.

وكان ريال سوسيداد قريبا من الفوز باللقاء في الوقت الإضافي، لولا تصدى القائم الأيسر لتسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة سددها البلجيكي عدنان يانوزاي.

وغاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة في مواجهة الليلة، لمعاناته من إصابة عضلية، كما غاب أيضا عن البارسا في لقاء اليوم بداعي الإصابة أيضا، فيليب كوتينيو، أنسو فاتي، جيرارد بيكيه، وسيرجي روبرتو.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: أراوخو - مينجويزا - لينجليه - ألبا.

خط الوسط: بوسكيتش - دي يونج - بيدري.

خط الهجوم: ديمبيلي - جريزمان - برايثوايت.

ومن والجدير ذكره أن المباراة النهائية للسوبر الإسباني ستقام يوم الأحد المقبل، حيث ستسضيف مدينة إشبيلية منافسات كأس السوبر هذا العام، بعد أن اعتذرت المملكة العربية السعودية عن استضافة البطولة بسبب انتشار فيروس كورونا.

النهضة نيوز _ بيروت