وفاة شفيع شلبي

فن ومشاهير

شفيع شلبي في ذمة الله.. إليكم أبرز أعمال الراحل

14 كانون الثاني 2021 12:08

فجع الوسط الفني والإعلامي في مصر، يوم أمس الاربعاء بـ وفاة المخرج التسجيلي والمذيع والفنان شفيع شلبي، عن عمر يناهز الرابعة والسبعين عاما، وقد نعى الناقد محمد عبد الشكور الراحل شفيع شلبي، وأعلن خبر رحيله من خلال منشور، كتبه عبر إحدى حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.



وفاة شفيع شلبي

محمد عبد الشكور، بدأ منشوره بـ إعلان وفاة الراحل، قبل أن يستذكر مآثره وأعماله، وآلية قيامه بها، والدور الفعال الذي قام به في مجال الثقافة السينمائية.

حيث كتب:" رحم الله المخرج التسجيلي الفنان شفيع شلبي... كان أيضا يقدم برامج تلفزيونية... يحكي ببساطة وكأنه صديق للمشاهد... وكان المذيع الوحيد الذي يذهب للتلفزيون على دراجة عادية... ما أثار ضجة كبيرة وقتها...".

وتابع: " ما زلت أتذكر دوره في مجال الثقافة السينمائية من خلال الأفلام الهامة التي كان يعرضها في نقابة السينمائيين في شارع عدلي وفي سينما كريم... وكانت تقدمها معه الصديقة المخرجة عرب لطفي".

واضاف:" ظهر شفيع كـ ممثل في فيلم خيري بشارة البديع... العوامة 70... فـ هو شخص مختلف ومتمرد وحالم من جيل عشق الفن والثقافة والناس... وترك بصمة وذكرى في قلب كل من عرفه... ربنا يرحمك يا أستاذ شفيع...".

معلومات عن الإعلامي والفنان الراحل شفيع شلبي

ولد الراحل في الثاني من شهر أيار/ مايو من العام 1947، اكتسب شهرته بداية من تقديمه نشرة أخبار التاسعة ( الرئيسية) في التلفزيون المصري خلال فترة السبعينيات، كما له العديد من الأعمال الفنية، نذكر منها:" خلف أسوار الجامعة ام عرضه في العام 1981"، و" علياء والمدينة عرض في العام 1979"، و " العوامة 70 تم عرضه في العام 1982".