إصابة الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات بفيروس كورونا

أخبار لبنان

إصابة الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات بفيروس كورونا

15 كانون الثاني 2021 01:03

أعلنت الإعلامية رابعة الزيات إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19، وذلك مساء اليوم الأحد. 

وغردت الزيات عبر حسابها في "تويتر" قائلة: "‏حاولت أن أحمي نفسي من ‎فيروس كورونا لكن بحكم مهنتي لم استطع أن أتجنّب الإصابة، النتيجة إيجابية مع عوارض مزعجة، والاتكال على رب العالمين ".

الإعلامية رابعة الزيات لم تكن أولى المشاهير في لبنان التي أثار خبر إصابتها بفيروس كورونا ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بل لامست هذه الضجة أيضا شخصيات سياسية ووزارية حيث أفادت وسائل إعلام لبنانية أمس تأكيد إصابة وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن بفيروس كورونا.

وكان قد أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن ظهر اليوم أنه بدأ فترة من الحجر الصحي ريثما يجري الفحوص الضرورية اللازمة.

قرار الوزير حمد حسن جاء بعد تأكد إصابة ثلاثة من أفراد مكتبه بفيروس كورونا.

وسبق أن نفت الوكالة الوطنية للإعلام ما تناقلته مجموعات "واتساب" ونسبته للوكالة عن إصابة وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن بفيروس كورونا ونقله إلى مستشفى الساحل بواسطة الصليب الأحمر اللبناني.

واعتبرت الوكالة أن الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً.

وفي السياق نفت "القدس العربي" الخبر المفبرك المنسوب إليها عن إصابة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بوباء كورونا.

كما استبعدت أي علاقة لها بالخبر المتداول عبر تطبيق الواتساب في لبنان، نافية أي علاقة لها به من قريب أو بعيد، مؤكدة أنه خبر مزوّر وغير صحيح، وأنها في الأساس لم تنشر خبراً كهذا على موقعها.

وكان انتشر خبر يظهر صورة بري وشعار واسم "القدس العربي" وبعنوان: نبيه بري في العناية المُركزة بعد مضاعفات كورونا، وسط تكتم كامل عن حالته وعن إسم المستشفى التي نُقل إليها.