"فيسبوك وأنستغرام" تتراجعان عن حظر حسابات الرئيس الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب

أخبار

"فيسبوك وأنستغرام" تتراجعان عن حظر حسابات الرئيس الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب

16 كانون الثاني 2021 14:46

ألغت شركة "فيسبوك" الحظر المؤقت لحسابات الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"الانستغرام".

وذكرت وسائل إعلام أميركية أنه لم يتضح بعد ما إذا كان لترامب الحق في الدخول إلى حساباته، مشيرة إلى أن تاريخ منشورات ترامب الأخيرة كانت في 6 كانون الثاني.

يذكر أنه في 7 كانون الثاني، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، أنه سيتم تجميد حسابات ترامب على فيسبوك” و”الانستغرام” لمدة أسبوعين على الأقل.

وبعد أعمال الشغب في واشنطن واقتحام مبنى الكونغرس 6 كانون الثاني، اتخذت شركتا فيسبوك وتويتر خطوة غير مسبوقة وحظرتا حسابات ترامب بشكل مؤقت، وذلك بسبب انتهاكه قواعد الاستخدام المعمول بها. فقد قرر موقع "تويتر" تجميد حساب ترامب لمدة 12ساعة وهدد بـ"تعليق دائم" له، إذا واصل انتهاك قواعد الاستخدام وبعد المطالبة بإزالة ثلاث من تغريداته بدعوى "خطر العنف" بعد اقتحام حشود من مؤيدي ترامب الغاضبين لمبنى "الكابيتول".

من جانبها قررت شركة "فيسبوك" في وقت لاحق تجميد حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مدة 24 ساعة، وذلك بعد مدة قصيرة من نشره مقطع فيديو يطالبه فيه المتظاهرين في بواشنطن بالعودة لمنازلهم، وكرر ادعاءاته التي لا أساس لها بتزوير الانتخابات.

وفي 9 من الشهر نفسه، أغلق موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حساب ترامب بشكل دائم بعد إزالته 3 تغريدات “نتيجة الوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في واشنطن”، بعد أن اقتحم المتظاهرون المؤيدون لترامب مبنى الكابيتول الأمريكي، في محاولة لإجبار الكونغرس على منع التصديق على انتخاب الديمقراطي جو بايدن.

كما أعلنت إدارة شركة “سناب” حظر حساب ترامب، على تطبيقها “سناب شات” بشكل دائم ونهائي.