البحرية الروسية تنشر سفينة دورية متخفية في سوريا

الرصد العسكري

البحرية الروسية تنشر سفينة ديمتري روجاتشيف في سوريا

17 كانون الثاني 2021 12:27

نشرت البحرية الروسية أحدث سفينة دورية لها في القاعدة البحرية في طرطوس على الساحل الشمالي لسوريا، والتي تدعى "ديمتري روجاتشيف".

وتم تصوير سفينة الدورية الروسية Project 22160 Dmitry Rogachev وهي تبحر في مضيق البوسفور، حيث تم نشر مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المراقب البحري كافيت إيج تولسا المتواجد في مضيق البوسفور.

كما وأكد الأسطول الروسي في البحر الأسود أن السفينة الدورية ديمتري روجاتشيف قد مرت عبر مضيق البوسفور والدردنيل باتجاه منطقة البحر الأبيض المتوسط بالفعل.

سفينة ديمتري روجاتشيف 

وقالت الخدمة الصحفية للأسطول البحري الروسي: "يقوم طاقم السفينة بالانتقال من البحر الأسود إلى البحر الأبيض المتوسط، حيث سيؤدون مهام داخل الوحدة التشغيلية الدائمة للبحرية الروسية".

بالإضافة إلى ذلك، أضاف الإعلان أن السفينة ستعزز المجموعة البحرية وفقا لخطة نشاط أسطول البحر الأسود الروسي.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تشغيل سفينة ديمتري روجاتشيف، وهي ثاني سفينة من مشروع 22160، لأول مرة في عام 2019 ضمن أسطول البحر الأسود الروسي، في حين تم تشغيل السفينة الثالثة من المشروع، والتي تدعى "بافيل ديزافين" في الأسطول خلال شهر نوفمبر من عام 2020.

والجدير بالذكر أن السفن الحربية من مشروع 22160، مثل سفينة ديمتري روجاتشيف، هي سفن دورية كبيرة متخفية يتم بناؤها لصالح البحرية الروسية، وتكون مخصصة في المقام الأول للقيام بمهام عسكرية سريعة مثل الدوريات والمراقبة والحماية في البحار المفتوحة والمغلقة، وتم نشر أول سفينة منها في شهر فبراير من عام 2014.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز سفن هذه الفئة بالتحمل البحري لمدة 60 يوماً، وهي قادرة على الإبحار بسرعة تصل إلى 30 عقدة، وحمل ما يصل إلى 1700 طن، كما أنها تتسع لطاقم من حوالي 80 بحار ونطاق التشغيل الخاص بها يصل إلى 6000 ميل بحري.

المصدر: مجلة الدفاع