أتلتيك بيلباو يسقط برشلونة ويتوج بكأس السوبر الإسباني .. فيديو

رياضة

أتلتيك بيلباو يسقط برشلونة ويتوج بكأس السوبر الإسباني .. فيديو

18 كانون الثاني 2021 01:03

استضاف ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، مباراة نادي برشلونة ونادي أتلتيك بيلباو فى المباراة النهائية، لكأس السوبر الإسباني 2020-2021،

وفيها توح أتلتيك بيلباو بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز المثير على نظيره برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين،وذلك بعد الاحتكام للأشواط الإضافية.   

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين، حسم من خلاله الفريق الباسكي اللقاء.

وكان قد انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تقدم الفرنسي أنطوان جريزمان أولا لفريق برشلونة في الدقيقة 40، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وتعادل أتلتيك بيلباو سريعا في الدقيقة 42 عبر لاعب الوسط أوسكار دي ماركوس.

وكان الشوط الأول سجالا بين الفريقين، وأنفذ تير شتيجن حارس برشلونة هدفا في الدقيقة 26، بعد أن تصدى بمهارة لتسديدة الظهير الأيمن كابا.

في الشوط الثاني، سجل راؤول جارسيا هدفا لفريق أتلتيك بيلباو في الدقيقة 56 من ضربة رأس، تم الغائه بعد العودة لتقنية الفيديو، التي أشارت إلى وجود تسلل على اللاعب.

وفي الدقيقة 77 يعود أنطوان جريزمان ليسجل هدف برشلونة الثاني في الدقيقة 77، إثر عرضية رائعة من جوردي ألبا.

وفي الدقيقة الاخيرة من اللقاء، ينجح البديل آسيير فيلالييري من تسجيل هدف التعادل القاتل لفريق أتلتيك بيلباو.

وفي الوقت الإضافي، ينجح المهاجم إينياكي ويليامز من تسجيل هدف أتلتيك بيلباو الثالث في الدقيقة 93، من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، تصطدم بالقائم الأيسر وتسكن الشباك

وكان أتلتيك بلباو أطاح بنظيره ريال مدريد من البطولة بعد الفوز على حامل اللقب بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس على ملعب "لا روزاليدا" في نصف نهائي السوبر الإسباني.

في المقابل، تأهل برشلونة إلى النهائي عقب إقصاء ريال سوسيداد، من نصف النهائي، بعد الفوز على النادي الباسكي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 1-1.

والجدير ذكره أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي شارك في تشكيل برشلونة الأساسي للمباراة بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن مواجهة ريال سوسيداد السابقة، وتعرض للطرد في الدقيقة 120 لاعتدائه بدون كرة على لاعب بيلباو.

النهضة نيوز _ بيروت