إجراء جديد من دونالد ترامب بحق الطائرات الصينية في الأسطول الأميركي

أخبار

دونالد ترامب يوجه بإبعاد الطائرات المسيرة الصينية في الأسطول الأمريكي

19 كانون الثاني 2021 07:31

وجه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، الأوامر للوكالات الأمريكية إلى إعطاء الأولوية لإبعاد الطائرات المسيرة الصينية الصنع من الأساطيل الحكومية وتقييم أي مخاطر أمنية.

وبحسب ماذكرت وكالة "رويترز" فإن دونالد ترامب أصدر توجيهات لجميع الوكالات الأميركية بتحديد المخاطر الأمنية التي قد يتسبب بها وجود طائرات مسيرة صنعتها شركات صينية أو دول أجنبية أخرى تعتبرها أمريكا خصوماً لها داخل أسطول الطائرات الحالي للحكومة.

وكانت وزارة التجارة الأميركية أضافت الشهر الماضي شركة دي.جيه.آي إحدى أكبر الشركات الصينية لصناعة الطائرات المسيرة، إلى القائمة السوداء الاقتصادية للحكومة إلى جانب عشرات الشركات الصينية الأخرى.

كما أصدرت وزارة التجارة الداخلية الأمريكية، الأسبوع الفائت، مرسوماً اعتبرت فيه كل من روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية وكوبا، دولا "معادية".

وقالت وزارة التجارة الداخلية الأميركية على موقعها الإلكتروني إن المرسوم يوفر الاستدامة والثقة في سلسلة توريد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولغرض تنفيذها، فإنه يحدد ست حكومات أجنبية أو كيانات غير حكومية على أنها "معادية"، وهي الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية وكوبا والسياسي الفنزويلي نيكولاس مادورو".


سبوتنيك