منظمة غير ربحية تقاضي شركة آبل لسماحها ببقاء تطبيق تيليغرام على متجر آب ستور

منوعات

بعد إزالتها تطبيق Parle.. منظمة تقاضي شركة آبل لسماحها ببقاء تطبيق تيليغرام على متجر آب ستور

19 كانون الثاني 2021 13:39

بعد إزالة تطبيق منصة التواصل الاجتماعي بارلير Parler من متجر آب ستور الخاص بشركة آبل في وقت سابق من هذا الشهر، قامت منظمة غير ربحية مقرها في واشنطن برفع دعوى قضائية ضد شركة آبل يوم الأحد لمطالبة الشركة بحظر تطبيق المراسلة الشهير تيليغرام من متجرها الإلكتروني.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن منظمة "التحالف من أجل إنترنت أكثر أمانًا" قد جادلت في دعواها القضائية أن تطبيق تيليغرام قد أصبح مكاناً للمتطرفين لنشر أفكارهم السامة على الويب.

منظمة غير ربحية تقاضي شركة آبل لسماحها ببقاء تطبيق تيليغرام على متجر آب ستور 

والجدير بالذكر أن هذه المنظمة هي مجموعة غير حزبية وغير ربحية تدافع عن التقنيات وسياسات إزالة المحتوى المتطرف من وسائل التواصل الاجتماعي، ورئيسها هو مارك جينسبيرغ، السفير الأمريكي السابق في المغرب.

ووفقا للدعوى القضائية، تتهم المنظمة تطبيق تيليغرام باستضافة محادثات خاصة بالمتطرفين البيض والنازيين الجدد ومحتوى آخر يحض على الكراهية، وهو ما سيعتبر انتهاكًا لشروط خدمات متجر آب ستور، كما وقالت أنه سيتم رفع دعوى مماثلة ضد شركة جوجل المالكة لمتجر تطبيقات جوجل بلاي في الأيام القليلة المقبلة أيضاً.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم رفع الدعوى في المحكمة الجزئية الأمريكية لشمال كاليفورنيا، وهي تطلب شركة آبل بإزالة تطبيق تيليغرام من متجر آب ستور تماما كما فعلت مع تطبيق بارلير Parler هذا الشهر.

المصدر: موقع 9to5mac التقني