كيف تستخدم ميزة اتصال الطوارئ عبر الأقمار الصناعية بهواتف iPhone 14

منوعات

تفعيل ميزة اتصال الطوارئ عبر الأقمار الصناعية الخاص بهواتف iPhone 14 لتشمل أوروبا

13 كانون الأول 2022 19:37

بدأت شركة آبل في ميزة اتصال الطوارئ عبر الأقمار الصناعية الخاص بهواتفiPhone 14 لتشمل أوروبا

ميزة اتصال الطوارئ عبر الأقمار الصناعية في أوروبا

وكان قد تم إطلاق هذه الميزة الحصرية المتوفرة لأحدث أجهزة أيفون في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وقد بات الآن بإمكان المستخدمين في فرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة الاتصال بخدمات الطوارئ عندما تكون التغطية الخلوية شبكات الواي فاي غير متوفرة.

ميزة اتصال الطوارئ الفضائية لأجهزة آيفون

فوفقا لشركة Cupertino ، يمكن لكل طراز في تشكيلة هواتف أيفون 14 و أيفون 14 بلس و أيفون ايفون 14 برو وأيفون 14 برو ماكس الاتصال مباشرة بالقمر الصناعي من خلال مجموعة من المكونات المصممة خصيصا لهذا الغرض والبرامج المتكاملة للغاية.

ماهي خدمة اتصالات الطوارئ عبر القمر الصناعي

تجدر الإشارة إلى أنه تعتمد خدمة اتصالات الطوارئ عبر القمر الصناعي على الميزات الحالية لمستخدمي الأيفون ، بما في ذلك اتصال الطوارئ SOS والمعرف الطبي وجهات الاتصال في حالات الطوارئ والعثور على موقعي ، مما يوفر القدرة على الاتصال بالقمر الصناعي لمشاركة المعلومات الهامة مع خدمات الطوارئ والعائلة والأصدقاء. 

كيف تعمل ميزة اتصال الطوارئ عبر الأقمار الصناعية ؟

يمكن لهاتف أيفون الاتصال بخدمات الطوارئ بسرعة إذا احتاج المستخدم إلى المساعدة ، حتى لو لم يتمكن من الاتصال بالرقم 112 ، وذلك بضغطة طويلة على زري الطاقة ومستوى الصوت أو عن طريق الضغط السريع على زر الطاقة خمس مرات.

والآن، مع ميزة اتصال الطوارئ عبر الأقمار الصناعية المقدمة ضمن ميزات هواتف الأيفون 14، إذا لم يتمكن المستخدم من الوصول إلى خدمات الطوارئ بسبب عدم توفر تغطية خلوية أو شبكة الواي فاي، تظهر واجهة سهلة الاستخدام على هاتف الأيفون للحصول على مساعدة المستخدم في استخدام اتصال القمر الصناعي . والتي تبدو على هيئة استبيان صغير يتعين فيه على المستخدم الإجابة على الأسئلة الحيوية ببضع نقرات بسيطة، ليتم إرسالها إلى جهات الاتصال المدمجة في الرسالة الأولية لضمان فهمهم بسرعة لوضع المستخدم وموقعه.

قالت شركة آبل أنها عملت عن كثب مع الخبراء لمراجعة الأسئلة والبروتوكولات القياسية لتحديد الأسباب الأكثر شيوعا للاتصال بخدمات الطوارئ. فبعد تعبئة الاستبيان ، ترشد الواجهة البديهية المستخدم إلى المكان الذي يوجه هاتف الأيفون الخاص به للاتصال وإرسال الرسالة الأولية، بحيث تتضمن هذه الرسالة ردود المستخدم على الاستبيان، بما في ذلك الموقع والارتفاع ومستوى البطارية والمعرف الطبي وغيرها من المعلومات الحيوية الأخرى.

الدول الأوروبية المخدمة بميزة اتصال الطوارئ عبر الأقمار الصناعية

الجدير بالذكر أن ميزة اتصال الطوارئ عبر الأقمار الصناعية SOS وميزة العثور على الهاتف عبر الأقمار الصناعية Find My متاحتان الآن في فرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة، ومن المتوقع أن يزيد عدد الدول التي يتم دعمها فيها خلال العام المقبل، ناهيكم عن أن استخدامها يكون مجانيا لمدة عامين ويتم تفعيلها بمجرد شراء وتفعيل هاتف ايفون 14 الجديد.

موقع BGR التقني